اخر الاخبار

جوجل تعزز الذكاء الاصطناعي لأجهزة Pixel 9

 

جوجل تعزز الذكاء الاصطناعي لأجهزة Pixel 9


تسعى جوجل إلى توفير تجربة فريدة ومتطورة على أجهزة Pixel 9 من خلال دمج ميزات ذكاء اصطناعي متقدمة، تشبه في طريقة عملها وظيفة Windows Recall التي تقدمها مايكروسوفت. وفي الوقت نفسه، تطلق سامسونج سلسلة Galaxy S24 بميزة Circle to Search ومجموعة من الأدوات تحمل علامة Galaxy AI، مما يضيف طبقة من التفاعل الذكي إلى أجهزتها.


تمتلك جوجل مجموعة واسعة من أدوات الذكاء الاصطناعي والأدوات المساعدة في مراحل مختلفة من التطوير، مما قد يجعل من الصعب تتبع جميعها نظرًا لتأثيرها المتنوع على مختلف منتجاتها. على سبيل المثال، تؤثر أداة Help Me Write على مستخدمي Workspace، بينما تؤثر ميزة Circle to Search على هواتف Pixel، وتؤثر بعض الأدوات المساعدة، مثل استبدال Gemini لمساعد جوجل، على جميع أجهزة أندرويد.


تسعى جوجل دائمًا لجعل هواتف Pixel متميزة بمزايا برمجية فريدة، ويشير تقرير جديد إلى أن الذكاء الاصطناعي سيكون أحد العناصر الرئيسية التي تميز هواتف Pixel 9. وقد ظهرت أدلة واضحة على خطط جوجل لتقديم ميزات ذكاء اصطناعي تحمل علامة Google AI، والتي تشمل مجموعة متنوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي لسلسلة Pixel 9.


تشير لقطات الشاشة التي تحمل علامة Google AI التجارية إلى وجود ميزات مثل استبدال Gemini لمساعد جوجل و Circle to Search، بالإضافة إلى إضافات جديدة عديدة. من بين هذه الميزات، تُعدّ ميزة Pixel Screenshots بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي الموجود عبر الجهاز لجعل لقطات الشاشة قابلة للبحث، والسماح بالمحادثات بخصوص محتوى لقطات الشاشة باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المدمجة، مثل Gemini Nano.


تتشابه هذه الميزة كثيرًا مع Windows Recall من مايكروسوفت، وهي الميزة التي تلقت الكثير من ردود الفعل العنيفة بسبب مخاوف الخصوصية الواضحة. ومع ذلك، تختلف الميزات بشكل رئيسي في أن مايكروسوفت تجبر المستخدمين على استخدام Windows Recall، بينما يمكن لشركة جوجل اتباع نهج الاشتراك.


يسلط التقرير الجديد الضوء أيضًا على أن نطاق Pixel Screenshots يقتصر على لقطات الشاشة التي تلتقطها، وليس كل ما يحدث عبر جهازك، مثل Windows Recall. ومن شأن هذا الأمر أن يجعل الميزة آمنة للمستخدمين، مع أن جوجل بحاجة إلى تقديم الميزة بعناية عند إطلاق Pixel 9.


بالإضافة إلى ذلك، تكشف لقطات الشاشة عن ميزتين أخريين مضمنتين في Google AI لأجهزة Pixel 9. تساعد ميزة Add Me في تجميع الصور بطريقة تشبه طريقة ميزة Best Take في Pixel 8، مما يحسن الأشياء من خلال القدرة على إدماج اللقطات التي تتضمن أشخاصًا مختلفين ضمنها. وتُعدّ ميزة Studio بمنزلة أداة شاملة لتوليد الصور تشبه ImageFX المعتمدة على نموذج Imagen 2 من جوجل لتحويل النص إلى صورة، أي أن الميزة مرتبطة بتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي.



 
تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق