اخر الاخبار

جوجل توسع ميزة "حول هذه الصورة" لتشمل دائرة البحث والعدسة

 

جوجل توسع ميزة "حول هذه الصورة" لتشمل دائرة للبحث والعدسة


وسعت جوجل من إمكانية فهم المستخدمين للصور التي يصادفونها عبر الإنترنت من خلال توسيع أداة "حول هذه الصورة". كانت هذه الميزة متاحة سابقًا في بحث جوجل فقط، ولكنها أصبحت الآن مدمجة في ميزة دائرة البحث وعدسة جوجل، مما يوفر طرقًا متعددة لجمع سياق سريع حول الصور.


إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد مع دائرة البحث، فإن الحصول على معلومات حول صورة ما يكون بسيطًا مثل الضغط لفترة طويلة على الزر الرئيسي أو شريط التنقل، ودائرة الصورة على الشاشة، والنقر على علامة التبويب "حول هذه الصورة" في نتائج البحث. يمكن لمستخدمي عدسة جوجل الوصول إلى نفس المعلومات عن طريق فتح تطبيق جوجل، والنقر على أيقونة العدسة، وتحديد الصورة المعنية، والمرور لأعلى للعثور على علامة التبويب الميزة.


يوفر "حول هذه الصورة" مجموعة كبيرة من المعلومات، مثل كيفية استخدام الصورة على مواقع الويب الأخرى، وما تقوله مواقع الأخبار والتحقق من الحقائق عنها، وأي بيانات وصفية متاحة، بما في ذلك التفاصيل التي قد تشير إلى ما إذا كانت الصورة من إنشاء الذكاء الاصطناعي. يمكن للأداة أيضًا تحديد ما إذا تم إنشاء الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي إذا كان يحتوي على علامة مائية SynthID من Google DeepMind مضمنة فيه. تتوفر هذه الميزة حاليًا بـ 40 لغة حول العالم.


وسعت الشركة العملاقة أيضًا ميزة "حول هذه النتيجة"، والتي تتيح للمستخدمين معرفة المزيد بسرعة حول المصادر عبر الإنترنت التي تظهر في نتائج بحث جوجل. من خلال النقر على النقاط الثلاث بجوار نتيجة، يمكن للمستخدمين الحصول على مزيد من المعلومات حول الموقع الإلكتروني وسبب اعتباره مناسبًا لاستعلامهم.


تعكس هذه التحسينات جهود جوجل المستمرة لتزويد المستخدمين بالأدوات لمعرفة المزيد عن المحتوى الذي يصادفونه عبر الإنترنت. ومع تطور التكنولوجيا، ستتطور أيضًا الطرق التي نستخدمها لفهمها وتفسيرها. تعد "حول هذه الصورة" و"حول هذه النتيجة" خطوات نحو تمكين المستخدمين من اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن المعلومات التي يستهلكونها ويشاركونها.


يتم حاليًا طرح هذا التحديث على دائرة البحث على بعض أجهزة أندرويد، بما في ذلك أحدث هواتف سامسونج و بيكسل، وكذلك في عدسة جوجل من خلال تطبيق Google على كل من Android و iOS.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق