اخر الاخبار

توسّع جوجل أداة تتبّع حرائق الغابات لتشمل المزيد من الدول

 

توسّع جوجل أداة تتبّع حرائق الغابات لتشمل المزيد من الدول


تستخدم جوجل بالفعل الذكاء الاصطناعي لتوفير تتبع مفصل لحدود حرائق الغابات في البحث والخرائط، بل ترسل أيضًا إشعارات دفع مبنية على الموقع. ومع ذلك، تقوم الشركة الآن بتوسيع هذه الأداة إلى بلدان جديدة في أوروبا وأفريقيا لجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها.


يتم بالفعل تشغيل تتبع حرائق الغابات في أماكن مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والبرازيل والأرجنتين وشيلي والمكسيك. والآن، ومع مواجهتنا صيفًا قياسيًا، تقوم جوجل بطرح أداة تتبع حدود حرائق الغابات الخاصة بها في 15 دولة أخرى عبر أوروبا وأفريقيا، بما في ذلك: اليونان، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، أندورا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، قبرص، كينيا، موناكو، الجبل الأسود، رواندا، سلوفينيا، تركيا.


يتم تدريب نموذج تتبع حرائق الغابات الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من جوجل باستخدام البيانات من مصادر مختلفة، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية. تقوم الشركة بمراجعة تقاطع نموذج حرائق الغابات الخاص بها مع خرائط ندوب الحرائق الخاصة بها - الأشكال التي تتشكل بعد احتواء الحريق - بناءً على بيانات من حرائق الغابات السابقة. كما يتم استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى لتأكيد وجود الحرائق. يتيح هذا المزيج تحديدًا أكثر دقة وموثوقية لحدود حرائق الغابات من استخدام صور الأقمار الصناعية وحدها.



توسّع جوجل أداة تتبّع حرائق الغابات لتشمل المزيد من الدول




تعرض جوجل حدود حرائق الغابات على البحث والخرائط وتبقي المستخدمين على اطلاع بالإشعارات. أفادت الشركة بأنه في الأسبوع الأول من يوليو، خلال زيادة حرائق الغابات عبر أوروبا وأفريقيا، وصلت معلومات حرائق الغابات الخاصة بها إلى ما يصل إلى 1.4 مليون شخص.


تم إعداد تتبع حدود حرائق الغابات لمساعدة كل من السكان المحليين والسياح الذين قد لا يتحدثون اللغة المحلية. يتم تخصيص الإشعارات بناءً على إعدادات المستخدم واللغات المفضلة، بحيث يمكن للمسافرين الحصول على تحديثات في الوقت المناسب حول حرائق الغابات بلغتهم الخاصة.


كما يتم عرض معلومات حول حرائق الغابات على اتجاهات القيادة في خرائط جوجل، حتى يتمكن المسافرون من معرفة ما إذا كان هناك أي حرائق بالقرب من طريقهم.



توسّع جوجل أداة تتبّع حرائق الغابات لتشمل المزيد من الدول




مع كون التكنولوجيا المحمولة جزءًا من حياة الجميع تقريبًا في هذه الأيام، من الرائع رؤية الشركات تكتشف طرقًا جديدة لجعلها مفيدة. باستخدام أدوات مثل هذه، تثبت التكنولوجيا حقًا قيمتها في المواقف الصعبة. على سبيل المثال، في الآونة الأخيرة، ساعدت ميزة الاتصال الطارئ عبر الأقمار الصناعية من أبل في إنقاذ أربعة متسلقين عالقين على نهر جليدي محاط بحرائق الغابات.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق