اخر الاخبار

جوجل تسهل عملية إزالة المحتوى الصريح المزيف "التزييف العميق" من نتائج البحث

 

جوجل تسهل عملية إزالة المحتوى الصريح المزيف "التزييف العميق" من نتائج البحث


تواصل الصور ومحتوى ما يُعرف بـ "التزييف العميق"، خاصة تلك ذات الطابع الصريح، الانتشار بشكل كبير على الإنترنت. أعلنت جوجل اليوم عن طرق جديدة لمحاولة منع ظهور هذه الصور والمحتوى الضار على محرك البحث الخاص بها، وتسهل عملية إزالة المحتوى الصريح المزيف من نتائج البحث.


أعلنت جوجل في منشور مدونة عن تحسينات في كيفية تمكين الأشخاص من الإبلاغ عن الصور الصريحة المزيفة التي يجدونها في البحث. بعد تقديم طلب إزالة ناجح، لن تقوم جوجل بإزالة الصورة المسيئة فحسب، بل ستقوم أيضًا بمسح وإزالة أي نسخ مكررة لهذه الصورة تجدها في نتائج البحث الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، تقول الشركة إنها ستقوم أيضًا بإزالة أي نتائج بحث صريحة مشابهة للصورة الأصلية المبلغ عنها.


تقوم جوجل بطرح تصنيفات جديدة لنتائج البحث، والتي تهدف إلى الحد من هذا النوع من المحتوى. وتوضح الشركة:


بالنسبة للاستفسارات التي تبحث تحديدًا عن هذا المحتوى وتتضمن أسماء الأشخاص، سنهدف إلى عرض محتوى عالي الجودة وغير صريح - مثل المقالات الإخبارية ذات الصلة - عندما يكون متاحًا. لقد أدت التحديثات التي أجريناها هذا العام إلى تقليل تعرض نتائج الصور الصريحة على هذه الأنواع من الاستفسارات بنسبة تزيد عن 70٪. مع هذه التغييرات، يمكن للأشخاص قراءة تأثير التزييف العميق على المجتمع، بدلاً من رؤية صفحات تحتوي على صور مزيفة غير موافقة عليها.


تقول جوجل أيضًا إنها تعمل على تحسينات ستعرض محتوى صريح حقيقي وموافق عليه، مثل الصور من فيلم يظهر فيه ممثل يقوم بمشاهد عارية، بدلاً من تلك التي تم إنشاؤها لإظهار محتوى صريح مزيف لنفس الممثل.


أخيرًا، ستقوم جوجل الآن بتخفيض تصنيف المواقع التي تحتوي على عدد كبير من الصور المزيفة الصريحة في نتائج البحث الخاصة بها. تقول الشركة إنه حتى مع هذه التغييرات، ستواصل محاولة تحسين خوارزمياتها لاتخاذ مزيد من الإجراءات ضد هذا المحتوى. كما ستتعاون مع شركات أخرى لمكافحة التزييف العميق الصريح خارج نتائج البحث على الإنترنت.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق