اخر الاخبار

جوجل تتيح مراقبة تسريبات الويب المظلم مجانًا للجميع

 

جوجل تتيح مراقبة تسريبات الويب المظلم مجانًا للجميع


منذ العام الماضي، كانت شركة جوجل تقدم خدمة مراقبة الويب المظلم لمشتركي خدمة Google One، حيث كانت تبحث عن تسريبات معلومات الحسابات المسروقة، مثل أرقام الهواتف والعناوين الفعلية. ومع ذلك، بدءًا من وقت لاحق من هذا الشهر، ستتوفر هذه الخدمة لأي شخص لديه حساب Google، وذلك كجزء من صفحة "نتائج عنك" الخاصة بجوجل.


تهدف هذه الخطوة إلى توفير "حل مشترك" لمساعدة المستخدمين على حماية تواجدهم عبر الإنترنت، من خلال السماح لهم بالتحقق من المعلومات التي فهرستها Google وطلب إزالتها إذا كانت تحتوي على معلومات اتصال شخصية مثل عنوان منزلك أو رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني.



جوجل تتيح مراقبة تسريبات الويب المظلم مجانًا للجميع



هناك العديد من الخدمات الأخرى، مثل "Have I Been Pwned؟"، التي تقوم بفحص الويب المظلم بحثًا عن بياناتك وترسل لك تنبيهات. ولكن بالنسبة لمستخدمي Google، فإن دمج ميزتي المراقبة الخاصتين بالشركة في مكان واحد لعرض التسريبات المحتملة للمعلومات الشخصية يعتبر خطوة منطقية.


ومع ذلك، فإن هذا التطور يعني أنه تمت إزالة كلا الامتيازين اللذين تمت إضافتهما في الربيع الماضي لأكثر من 100 مليون مشترك مدفوع الأجر في Google One. كما أعلنت جوجل في الشهر الماضي أن خدمة VPN by Google One ستتم إغلاقها في وقت لاحق من هذا العام.


السبب الرئيسي للاشتراك في Google One هو الحصول على المزيد من السعة التخزينية لحساب Google الخاص بك، بما في ذلك الصور وسعة تخزين Gmail. ومع ذلك، فإن الامتيازات الأخرى، مثل ميزات مكالمات الفيديو Google Meet المتميزة، والقدرة على مشاركة مساحة التخزين الخاصة بك مع ما يصل إلى خمسة أشخاص، وجدولة المواعيد المحسنة في تقويم Google، ليست مقنعة بشكل كافٍ.


قد تكون ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعمل بنظام Gemini من جوجل شيئًا قد تفكر في الدفع مقابله، ولكنها تتطلب مستويات أعلى من Google One، بدءًا من 19.99 دولارًا شهريًا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق