اخر الاخبار

جوجل تريد نظارات Gemini الذكية، وتتطلع إلى الشراكة مع راي بان


جوجل تريد نظارات Gemini الذكية، وتتطلع إلى الشراكة مع راي بان


جوجل لا ترغب في صنع سماعات أو نظارات XR خاصة بها. بدلاً من ذلك، فإنها تتبنى نموذج مشابه لشركات تصنيع المعدات الأصلية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث تسعى جوجل الآن إلى عقد شراكة مع شركة EssilorLuxottica، الشركة المصنعة للعلامة التجارية Ray-Ban، لإنتاج نظارات ذكية مزودة بمساعد جوجل الذكي "جيميني".


وفقًا لموقع The Verge، فقد "تواصلت جوجل مؤخرًا" مع EssilorLuxottica بشأن "وضع مساعد جوجل الذكي جيميني في نظارات ذكية مستقبلية".


كمعلومات جانبية، تتعاون شركة EssilorLuxottica بالفعل مع شركة ميتا على نظارات Ray-Ban Meta الذكية. هذا الأسبوع فقط، كشفت الأنباء أن شركة ميتا ترغب في الحصول على حصة أقلية في EssilorLuxottica، وهو ما يمكن اعتباره خطوة دفاعية في ضوء تحركات جوجل.


لا توجد تفاصيل أخرى حول خطط جوجل حتى الآن، وقد يؤثر استثمار شركة ميتا على إمكانية عقد صفقة مع EssilorLuxottica. ومن غير الواضح أيضًا العلامة التجارية التي تريد جوجل العمل معها، حيث أن EssilorLuxottica تمتلك أيضًا علامتي Oakley و Ray-Ban، كما أنها تمتلك سلسلة متاجر LensCrafters و Sunglass Hut.


فيما يتعلق بالمواصفات، يبدو أن جوجل لا تزال في طور تطوير تقنية عرض المعلومات المرئية على النظارات الذكية. ومن المحتمل أن يقتصر الجهاز النموذجي على ميكروفون ومكبر صوت وكاميرا لاستخدام مساعد جيميني الذكي بطرق متعددة. وهذا مشابه لما تم عرضه في مؤتمر Google I/O 2024، حيث استخدمت جوجل نماذج أولية لمشروع Astra. قد تكون مشغل الموسيقى (بناءً على تجربة Pixel Buds) والكاميرا التي تلتقط الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية التكامل مع تطبيق Google Photos جهازًا مميزًا.


كذلك، ذكرت نشرة Command Line من موقع The Verge اليوم تفاصيل إضافية حول شراكة جوجل مع شركة Magic Leap. بالإضافة إلى بصريات الواقع المعزز والتصنيع، فإن الهدف هو إنشاء سماعة رأس للمطورين تعمل بنظام Android XR وتستند على تقنية Magic Leap 2.


تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تردد فيه شائعات حول إطلاق جوجل لسماعة رأس للمطورين بالتعاون مع سامسونج في أكتوبر المقبل تمهيدًا لإطلاق تجاري في عام 2025.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق