اخر الاخبار

إتش بي تكشف عن حاسوب الذكاء الاصطناعي OmniBook Ultra

 

إتش بي تكشف عن حاسوب الذكاء الاصطناعي OmniBook Ultra


تواجه أجهزة الكمبيوتر المحمولة Windows فترة انتقالية بفضل إدخال Microsoft لأجهزة Copilot+ PCs الجديدة. ومع ذلك، فإن هذا التسمية حاليًا تنطبق فقط على الأنظمة التي تتضمن شرائح كوالكوم Snapdragon X Elite و X Plus. لكن الآن، بمساعدة من AMD، يأتي جهاز HP OmniBook Ultra 14 بأداء AI أفضل في إطار رفيع وخفيف.


يعمل OmniBook Ultra 14 بواسطة شرائح AMD Ryzen AI من السلسلة 300، ويقال إنه يوفر أداء AI يصل إلى 55 TOPS، وهو أكثر من 45 TOPS التي تحصل عليها من Hexagon NPU في Snapdragon X Elite و X Plus. تدعي HP أن هذا سيدعم مجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك إنشاء صور AI أسرع، وتحسين تأثيرات الكاميرا في مكالمات الفيديو والمزيد. وفي الوقت نفسه، بالنسبة للمهام غير المتعلقة بالتعلم الآلي، يتمتع OmniBook Ultra أيضًا بـ GPU Radeon 980 المتكامل. وربما الأهم من ذلك، نظرًا لأن رقاقة AMD Ryzen AI 300 مبنية على بنية x86، فلن تواجه مشاكل توافق التطبيقات كما هو الحال مع مجموعة الأجهزة Copilot+ الحالية القائمة على Arm. هذا يعني أنه يمكنك لعب ألعاب مثل Fortnite وLeague of Legends التي لم يتم تحديث أنظمة المكافحة الغش فيها للعمل على شرائح Snapdragon X من كوالكوم.


لمساعدة توسيع قدرات AI في OmniBook Ultra، أنشأت HP أيضًا تطبيق AI Companion الخاص بها، الذي يتضمن نظام Wolf Security الخاص بالشركة، وإصدارًا محسنًا من أداة تحسين الأداء Smart Sense، ودعم لـ Windows Studio Effects وPoly Camera Pro والمزيد. ومن الجدير بالذكر أن HP تقول إن الكمبيوتر المحمول سيحصل أيضًا على تحديث مجاني سيفتح كل ميزات Windows 11 الحالية مثل Image Creator والنسخ المباشرة بالوقت الفعلي، مما سيجعل OmniBook Ultra 14 جهاز Copilot+ رسميًا. ومع ذلك، لا يوجد جدول زمني رسمي لمتى سيتم توفير هذا التحديث.


بالنسبة لبقية النظام، قد لاحظ المراقبون الدقيقون أن OmniBook Ultra يتمتع بتصميم مألوف جدًا. وذلك لأنه على عكس OmniBook X المدعوم من كوالكوم الذي تم بناؤه باستخدام إطار جديد تمامًا، فقد استخدمت HP إطارًا من أحد أجهزة Spectre لأحدث جهاز AI لديها، وهذا هو السبب في أن الكمبيوتر المحمول يتميز بتلك الزوايا المائلة المميزة.


يحتوي OmniBook Ultra أيضًا على منفذي Thunderbolt 4 (وهو الأول في أي كمبيوتر محمول مدعوم من AMD من HP)، ومنفذ USB Type-A واحد، ومنفذ صوت 3.5 مم. وبينما كلا من OmniBook X وOmniBook Ultra هما أنظمة بحجم 14 بوصة، يتمتع الأخير ببطارية أكبر بحجم 68 واط ساعة (مقابل 59 واط ساعة لـ OmniBook X)، مما يؤدي إلى جهاز أثقل قليلاً يزن 3.5 رطل ويبلغ سمكه 0.65 بوصة (مقارنة بـ 2.98 رطل و0.57 بوصة لـ X).


لسوء الحظ، في هذه المرحلة، ما زال مجهولاً ما إذا كانت الشريحة الجديدة الموجهة نحو AI من AMD يمكن أن توفر نفس مستوى الطول العمري الذي حصلنا عليه من أجهزة Copilot+ الحالية، على الرغم من أن HP تتحدث عن حوالي 13 ساعة من العمر البطارية في Mobile Mark وحتى 21 ساعة من تشغيل الفيديو المستمر.


من المقرر أن يصل HP OmniBook Ultra للبيع في أغسطس القادم بسعر بدءي يبلغ 1,450 دولار.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق