اخر الاخبار

إنستاجرام تؤكد تركيزها على مقاطع الفيديو القصيرة

 

إنستاجرام تؤكد تركيزها على مقاطع الفيديو القصيرة


يواصل رئيس إنستاجرام، آدم موسيري، تأكيده على أن المنصة ستبقى ملتزمة بالمحتوى القصير رغم التحول الذي يشهده القطاع نحو مقاطع الفيديو الأطول. يشرح موسيري أن المحتوى الطويل يمكن أن يؤدي إلى تشتيت الانتباه عن الأهداف الأساسية لـ إنستاجرام، وهي تعزيز الروابط بين الأصدقاء وتسهيل اكتشاف الاهتمامات المشتركة.


يقول موسيري: "المحتوى القصير يسمح للناس بالتواصل بشكل أكثر حول مواضيع يهتمون بها، مثل مشاركة مقطع فيديو مضحك أو تعليق على شيء ما. عندما تكون المقاطع طويلة، يصبح التفاعل أقل، والمشاركة أقل شيوعًا، وهذا لا يتماشى مع ما نسعى إليه في إنستاجرام."


ويضيف: "إذا كنت تشاهد مقطع فيديو يستغرق 10 أو 20 دقيقة، فإنك تميل إلى رؤية محتوى أقل من أصدقائك، وتفاعلك معهم يقل، ومن غير المرجح أن ترسل هذا الفيديو إلى صديق. لذلك، نحن لا نعتبر المحتوى الطويل جزءًا من هويتنا الأساسية، والتي تتمثل في ربط الأشخاص بأصدقائهم."


يأتي هذا الإعلان في وقت تجري فيه تيك توك تجارب مع مقاطع فيديو أطول، بعد أن بدأت في السماح بتحميل مقاطع تصل إلى 60 دقيقة قبل بضعة أسابيع. كانت تيك توك في الأصل محدودة بمقاطع فيديو تصل إلى 15 ثانية فقط، ولكنها توسعت تدريجياً خلال السنوات القليلة الماضية لمنافسة يوتيوب، واحدة من أكبر منافسيها.


لتحفيز مشاركة المحتوى الأطول، أضافت تيك توك ميزات مثل وضع ملء الشاشة الأفقي والقدرة على تقديم مقاطع الفيديو بسرعة عن طريق الضغط باستمرار على الجانب الأيمن من الفيديو. كما بدأت في مكافأة منشئي المحتوى على مقاطع الفيديو الأطول، مما يشير إلى سعيها لجذب المزيد من المحتوى الطويل إلى منصتها بدلاً من يوتيوب.


في المقابل، يبدو أن إنستاجرام ليس مهتمًا بمحاولة تحدي يوتيوب بنفس الطريقة. في الماضي، حاولت إنستاجرام متابعة المحتوى الطويل من خلال تطبيق IGTV، ولكنها أغلقته في عام 2022، مع التركيز بدلاً من ذلك على Reels، مما يشير إلى تفضيل الشركة للمحتوى القصير والتفاعلات السريعة بين المستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق