اخر الاخبار

إنستقرام يركز على الرسائل الخاصة مع اختبار أيقونة جديدة للرسائل المباشرة

 

إنستقرام يركز على الرسائل الخاصة مع اختبار أيقونة جديدة للرسائل المباشرة


تشهد منصة إنستقرام تحولًا تدريجيًا في نمط المشاركة بين المستخدمين، حيث يتجه المزيد منهم نحو الرسائل المباشرة (DMs) بدلًا من مشاركة المنشورات علنًا. ولتعزيز هذا الاتجاه، تقوم إنستقرام بتطوير ميزات جديدة مثل "الملاحظات" التي تتماشى مع المشاركة الخاصة. بل إنها تقوم بتجربة تغيير أكثر أهمية في هذا الصدد، حيث يرى بعض المستخدمين الآن أيقونة جديدة للرسائل في شريط الوظائف السفلي داخل التطبيق.


كما ترى في هذا المثال الذي نشرته جاسمين إنبيرج، يرى بعض المستخدمين تبديل أيقونتي الرسائل وإنشاء المنشور في الواجهة الرئيسية، حيث يتم نقل زر الإنشاء "+" إلى أعلى اليمين، بينما يبرز أيقونة الرسائل (طائرة ورقية) في وسط شريط الوظائف السفلي.



إنستقرام يركز على الرسائل الخاصة مع اختبار أيقونة جديدة للرسائل المباشرة




يعطي هذا التغيير الأولوية لمشاركة الرسائل المباشرة مقارنةً بالمنشورات العامة، ويمكن أن يكون خطوة أخرى نحو مواءمة التطبيق مع تحول نمط الاستخدام، مع توجيه سلوكيات المستخدمين نحو التفاعل مع المتابعين.


وفي وقت سابق من هذا العام، وفي إعلان عن ميزات جديدة للرسائل، أوضح موسيري أن:


"عندما تفكر في إنستقرام، ربما تفكر في موجز من الصور المربعة. ولكن تغيرت طريقة عمل إنستقرام كثيرًا على مر السنين، وإذا نظرت إلى ما يشاركه الناس وكيف يعبرون عن إبداعهم، فإن الطريقة الأساسية التي يفعلونها بها هي في الواقع الرسائل المباشرة على إنستقرام. يتم مشاركة المزيد من الصور ومقاطع الفيديو في الرسائل المباشرة أكثر من مشاركتها في القصص أو في موجز الأخبار في أي يوم".


لذلك، أصبحت الرسائل المباشرة الآن القناة الأساسية للتفاعل بين المستخدمين، حيث أصبح موجز الأخبار الرئيسي أشبه بتيار ترفيهي مقترح على غرار تيك توك.


وعليه، يمكن أن يكون هذا التغيير منطقيًا لمواءمة التطبيق مع هذا التحول، على الرغم من أنه سيكون أيضًا تغييرًا كبيرًا في تركيز التطبيق، والذي قد يؤثر على سلوكيات المستخدمين.


ربما يمكن أن تفكر إنستقرام في طرح هذا التنسيق فقط للأشخاص الذين لا ينشرون أبدًا ولكن يتشاركون كثيرًا في الرسائل المباشرة، بما يتماشى مع سلوكيات استخدامهم الشخصية.


من نواحٍ عديدة، إنها خطوة محفوفة بالمخاطر، ولكن من ناحية أخرى، لا يزال بإمكان الوصول إلى أيقونة الإنشاء بسهولة، لذلك ليس الأمر كما لو أن إنستقرام ستزيل أي وظيفة. ولكن على الرغم من ذلك، يمكن أن تكون الآثار السلوكية كبيرة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق