اخر الاخبار

إنتل ستطلق رسميًا معالجات Core Ultra من الجيل التالي 'Lunar Lake' في 3 سبتمبر

 

إنتل ستطلق رسميًا معالجات Core Ultra من الجيل التالي 'Lunar Lake' في 3 سبتمبر


تستعد إنتل لمنافسة كل من إيه إم دي و كوالكوم من خلال الإصدار الرئيسي التالي من معالجات Core Ultra الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة. كشفت إنتل اليوم عن عقدها فعالية بث مباشر في 3 سبتمبر حيث ستطلق رسميًا الجيل التالي من معالجات Core Ultra، تحت اسم "Lunar Lake".


أعلن البيان الصحفي من إنتل أن نائبة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة الحوسبة الشخصية، ميشيل جونستون هولثاوس، إلى جانب نائب الرئيس الأول والعضو المنتدب لمجموعة أعمال العملاء، جيم جونسون، سيكونان جزءًا من العرض التقديمي. وأضاف البيان:


خلال الحدث الذي يتم بثه مباشرة، سيكشفان عن تفاصيل حول كفاءة الطاقة المبتكرة للمعالجات الجديدة، والأداء الاستثنائي للقلب، والقفزات الهائلة في أداء الرسومات وقوة الحوسبة بالذكاء الاصطناعي غير المسبوقة التي ستدفع هذا الجيل والأجيال القادمة من منتجات إنتل.


سينضم إلى المسؤولين التنفيذيين خلال الحدث المباشر أيضًا "شركاء إنتل" غير المسمى. ونحن على يقين تام بأن أحد هؤلاء الشركاء سيكون مايكروسوفت. كانت إنتل قد صرحت سابقًا بأن معالجات Lunar Lake الأولى ستكون أيضًا الأولى التي تدعم برنامج Copilot+ PC من مايكروسوفت، والذي يوفر ميزات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المزودة بمعالج NPU منفصل.


كانت إنتل قد ذكرت سابقًا أنها تتوقع إطلاق 80 جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows بحلول نهاية عام 2024 مزودًا بمعالجات Core Ultra القائمة على Lunar Lake من الجيل التالي، مع حوالي 20 شركة تصنيع أجهزة كمبيوتر تقدم هذه الأنواع من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.


أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Copilot+ متاحة لأول مرة في يونيو مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على رقائق Snapdragon X Plus و Elite من كوالكوم. ومع ذلك، لم يتم إطلاق هذه الأجهزة المحمولة مع ميزة Recall المثيرة للجدل. وكان من المفترض أن تلتقط "صورًا لشاشتك النشطة كل بضع ثوانٍ" حتى يتمكن المستخدمون من العثور على أي شيء فعلوه على الكمبيوتر الشخصي باستخدام البحث.


ومع ذلك، بدأت المخاوف الأمنية حول هذه الميزة تنتشر على الإنترنت مما دفع مايكروسوفت إلى تأجيل إطلاق ميزة Recall من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Copilot+. وحتى الآن، لا يوجد أي معلومات حول موعد إضافة Recall إلى هذه الأجهزة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق