اخر الاخبار

ميتا تطور نظارة ذكية للواقع المعزز وتستلهم من تقنية آبل

 

ميتا تطور نظارة ذكية للواقع المعزز وتستلهم من تقنية آبل


أكّد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن الشركة على أهبة الاستعداد للكشف عن نموذج أولي لنظارتها الذكية القادمة للواقع المعزز في وقت لاحق من هذا العام. يُزعم أن نفس النظارة الذكية للواقع المعزز هذه تم رصدها من قبل مستخدم لتطبيق Threads في صورة نشرها مارك زوكربيرج في وقت سابق من هذا العام.


يبدو أن ميتا تراقب عن كثب نظارة آبل Vision Pro وتستفيد منها لتطوير وتحسين سماعات الواقع الافتراضي Quest الخاصة بها. حيث ظهرت براءة اختراع جديدة على الإنترنت مقدمة من Patently Apple، والتي تشير إلى أن شركة ميتا معجبة بإحدى ميزات نظارة آبل Vision Pro وقد تقوم بتضمينها في إحدى سماعات الواقع المعزز/الافتراضي المستقبلية.


وفقًا لبراءة الاختراع، يمكن أن تنسخ ميتا ميزة Eyesight الموجودة في نظارة Apple Vision Pro. تجدر الإشارة إلى أن ميزة Eyesight في نظارة Apple Vision Pro تقوم بعملية مسح لوجهك لإنشاء صورة افتراضية لعينيك، والتي تظهر على الشاشة الخارجية للنظارة. يساعد هذا الآخرين من حولك على معرفة ما إذا كنت تستخدم تطبيقًا أو منغمسًا تمامًا في تجربة الواقع الافتراضي.


عندما تم تقديم ميزة Eyesight، ادعت شركة آبل أنها حلت إحدى أكبر مشكلات سماعات الواقع الافتراضي، وهي العزلة الاجتماعية. ويبدو أن ميتا أعجبت بهذه الميزة، وكما هو مذكور في براءة الاختراع:


براءة اختراع Meta Platforms تحمل عنوان "مستشعرات مدمجة في سماعة الواقع المعزز لتحقيق التواجد الاجتماعي". كما تؤكد أيضًا أن إعادة تصميم سماعة Quest الخاصة بهم أو تصميم سماعة رأس جديدة تمامًا قيد الدراسة لدعم هذه الميزة. وللتمييز بينها وبين تقنية Eyesight من آبل، تشير ميتا إلى أن بعض المستشعرات الموجودة في واجهة الوجه قد تتضمن مستشعرات صحية.



ميتا تطور نظارة ذكية للواقع المعزز وتستلهم من تقنية آبل




تصف براءة اختراع ميتا الميزة بأنها طريقة لتحديث صورة المستخدم الافتراضية بتعبيرات الوجه في الوقت الفعلي. يمكنك أن ترى ذلك في براءة الاختراع، حيث أن ميتا، من أجل التمييز بين تنفيذها وتنفيذ آبل، تنص على أن بعض المستشعرات مرتبطة بالصحة.


تظهر براءة الاختراع أن السماعة تتضمن مستشعرات مختلفة مثل رسم القلب الكهربائي (ECG) ورسم الدماغ الكهربائي (EEG) ومخطط الحقن الوعائي (PPG). لن تساعد هذه المستشعرات فقط في تتبع حركات الوجه ولكنها ستساعد أيضًا في مراقبة صحة القلب والأوعية الدموية للمستخدم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق