اخر الاخبار

ميتا تختبر تلخيص التعليقات بالذكاء الاصطناعي في فيسبوك

 

ميتا تختبر تلخيص التعليقات بالذكاء الاصطناعي في فيسبوك


تجري ميتا حاليًا تجاربها في توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي عبر جميع تطبيقاتها، ولا يُعد فيسبوك استثناءً. حيث تعمل الشركة التكنولوجية العملاقة على تطوير ملخصات ذكاء اصطناعي لتلخيص تدفقات التعليقات على المنشورات داخل التطبيق. هذا الإجراء من شأنه تلخيص آراء الأشخاص حول منشور معين، مما يسهل فهمها من قبل المستخدمين.


وقد أظهر مثال جديد تم مشاركته من قبل أحد المستخدمين على تطبيق "ثريدز" كيف ستظهر ملخصات التعليقات القائمة على الذكاء الاصطناعي عبر تدفقات التعليقات على المنشورات لتقديم نظرة عامة حول آخر التحديثات.


لكن السؤال الحقيقي هو ما إذا كانت هذه الخطوة ستكون مفيدة، حيث أن الكثيرين يفضلون التمرير عبر قسم التعليقات وقراءة الآراء المتنوعة قبل اتخاذ قراراتهم الخاصة. أليس هذا هو طبيعة الإنسان؟


ومع ذلك، إذا كنت مشغولًا أو ببساطة لا تملك الصبر للتمرير عبر تعليقات طويلة، يمكنك الحصول على ملخص للمحادثات الحقيقية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.


نحن نعلم بالفعل كيف تجري تطبيق البث المباشر الشهير "يوتيوب" تجارب على ملخصات تعليقات الذكاء الاصطناعي، مما يجعل النقاشات أكثر اختصارًا وتقسيمًا حسب الموضوعات.


وتعمل "إكس" بطريقة مماثلة، حيث تولد ملخصات من خلال بوت المحادثات الذكاء الاصطناعي "غروك" لتعزيز أمثلة قصص أخبارية متصاعدة. هذه الأمثلة موجودة على التطبيق وتستند إلى المنشورات التي تم إنشاؤها. ولكن فقط إذا كنت عضوًا مميزًا فستتمكن من الاستفادة، كما يضيف ماسك.


تتماشى ملخصات ميتا القائمة على التعليقات تقريبًا مع ما يُرى مع "إكس"، ولكنها تركز أكثر على المستوى الفردي للمنشورات. وكما يقول الخبراء، فإنها لا تضيف الكثير من القيمة الإضافية إلى تجربة التطبيق الإجمالية. ومع ذلك، هناك جانب إيجابي حيث يمكنك تقديم تعليقاتك على الملخص ومعرفة مدى دقتها في النهاية.


نرى أن ميتا تبذل جهودًا كبيرة لإشراك مستخدميها في تجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي، سواء أحبوا ذلك أم لا. هذا يصرف الكثيرين عن العروض الرئيسية لتطبيقات التواصل الاجتماعي الرائدة. يقال إنه عنصر اجتماعي يسهل التفاعلات البشرية، ولكن فقط الوقت هو الذي يمكنه أن يحكم مدى نجاحهم بعد الإطلاق الفعلي للجمهور.


نتفق على أن التصفح عبر الردود الطويلة على منشور واحد ليس أمرًا سهلاً ومتعبًا للغاية. وجود ملخص للآراء العامة عن الناس قد يجعله أبسط للفهم كيف يشعر الآخرون. ومع ذلك، يتفق بعض المستخدمين على أن هدفهم الرئيسي الآن هو المشاركة والتفاعل، والذي يمكن تحقيقه فقط من خلال التعليقات الفردية وليس من خلال قراءة الآراء الموحدة في شكل ملخص.


إذا سألتنا شخصيًا، فقد يكون هذا خطأ من جانب ميتا، حيث أن هذا قد يؤدي إلى انخفاض في المشاركة، حيث أن الكثير منها ينشأ من التعليقات. وعندما تزيل هذا العامل، لا يبقى الكثير للتفاعل به.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق