اخر الاخبار

ميتا تعيد تسمية العلامات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لتوفير معلومات أكثر دقة وشفافية

 

ميتا تعيد تسمية العلامات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لتوفير معلومات أكثر دقة وشفافية


أعلنت ميتا (Meta)، الشركة الأم لفيسبوك وإنستاجرام، عن تغيير كبير في نظام تسميتها للصور التي تم معالجتها باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI). تقوم الشركة بتحديث علامتها "صنع بالذكاء الاصطناعي" إلى "معلومات الذكاء الاصطناعي" عبر تطبيقاتها. سيتيح هذا التغيير للمستخدمين النقر على العلامة للحصول على معلومات إضافية حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصورة أو تحريرها.


هذا التغيير يأتي استجابة لشكاوى المصورين الذين لاحظوا أن علامة "صنع بالذكاء الاصطناعي" كانت تضاف إلى الصور الحقيقية عند استخدامهم لأدوات تحرير أساسية، مما قد يؤدي إلى إيهام المشاهدين بأن الصور كانت مولدة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، أشار بيت سوزا، المصور السابق في البيت الأبيض، إلى أن صورة التقطها منذ 40 عامًا أثناء مباراة كرة سلة كانت مسماة بالعلامة بعد أن استخدم أداة الاقتصاص من أدوبي، مما يشير إلى أن مثل هذه الأدوات قد تؤدي عرضيًا إلى تشغيل العلامة.


بالنظر إلى تعليقات المستخدمين والارتباك العام بشأن مستوى تدخل الذكاء الاصطناعي في الصور، قررت ميتا تحديث العلامة عبر جميع منصاتها. تعترف الشركة بأن العلامة السابقة لم تكن واضحة بما يكفي للمستخدمين لفهم أن الصورة قد تكون قد تم تحريرها باستخدام أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي بدلاً من أن تكون مولدة بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي.


وفقًا لمتحدثة باسم ميتا، كيت ماكلولين، تعمل الشركة باستمرار على تحسين منتجات الذكاء الاصطناعي لديها، وتتعاون بشكل وثيق مع شركائها في الصناعة بخصوص نهجها في وضع علامات الذكاء الاصطناعي. تهدف العلامة الجديدة إلى تمثيل بدقة المحتوى الذي تم تعديله بدلاً من جعله يبدو وكأنه مولد بالكامل بالذكاء الاصطناعي.


يبدو أن المشكلة تكمن في كيفية تطبيق أدوات البيانات الوصفية، مثل أدوبي فوتوشوب، على الصور وكيفية تفسير المنصات لهذه البيانات. بعد توسيع ميتا سياساتها بشأن تصنيف محتوى الذكاء الاصطناعي، تم تصنيف الصور الواقعية المنشورة عبر منصات مثل إنستاجرام وفيسبوك وثريدز على أنها "مصنوعة بالذكاء الاصطناعي".


ستظهر العلامة الجديدة أولاً على تطبيقات الهاتف المحمول ثم على الويب لاحقًا، وفقًا لماكلولين. عندما ينقر المستخدمون على العلامة، ستظهر نفس الرسالة التي كانت تظهر مع العلامة القديمة، والتي تحتوي على شرح مفصل لسبب تطبيق العلامة وأنها قد تشمل الصور المولدة بالكامل بالذكاء الاصطناعي أو المحررة باستخدام أدوات تتضمن تقنية الذكاء الاصطناعي، مثل Generative Fill.


لن تحل العلامة الجديدة مشكلة عدم اكتشاف الصور المولدة بالكامل بالذكاء الاصطناعي. كما أنها لن تخبر المستخدمين بمقدار التحرير الذي أجراه الذكاء الاصطناعي على الصورة. هذا التحديث هو جزء من جهود ميتا المستمرة لتوضيح دور الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى وتزويد مستخدميها بمزيد من الشفافية حول دور التكنولوجيا في الصور التي يشاهدونها على منصاتها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق