اخر الاخبار

مايكروسوفت تضيف التدقيق الإملائي إلى برنامج المفكرة

 

مايكروسوفت تضيف التدقيق الإملائي إلى برنامج المفكرة


أخيرًا، تطلق مايكروسوفت ميزات التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي لتطبيق المفكرة Notepad في Windows 11، بعد أكثر من 40 عامًا من إدخال محرر النصوص البسيط في Windows في عام 1983. بدأت الشركة العملاقة في اختبار كلتا الميزتين في مارس، وقامت بإدراجهما بهدوء لجميع مستخدمي Windows 11 في الأيام القليلة الماضية.


ميزة التدقيق الإملائي في تطبيق المفكرة تشبه تقريبًا كيفية تسليط Word أو Edge الضوء على الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ، مع تسطير أحمر لإظهار الأخطاء بوضوح. أقول تقريبًا لأنه عند النقر بزر الماوس الأيمن على كلمة مكتوبة بشكل خاطئ في تطبيق المفكرة، لا يتم توسيع قائمة الإملاء تلقائيًا كما تفعل مايكروسوفت في Word، لذلك يتعين عليك النقر مرة أخرى لرؤية قائمة بالإملاءات الصحيحة.




مايكروسوفت تضيف التدقيق الإملائي إلى برنامج المفكرة




من الغريب أن مايكروسوفت لم تعتمد بشكل كامل كيفية عمل التدقيق الإملائي في Word، خاصة بالنظر إلى أن الشركة أظهرت قدرة النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد التصحيح على الفور في تطبيق المفكرة أثناء مرحلة الاختبار البيتا. كان لدى Microsoft Word أول ميزة تدقيق إملائي في عام 1985، عندما كان يُعرف أصلاً باسم Multi-Tool Word لأنظمة Xenix و MS-DOS. أنشأت مايكروسوفت Notepad، الذي كان يُعرف أولاً باسم Multi-Tool Notepad في عام 1983، ليكون نسخة مبسطة من Word.


يمكنك تمكين أو تعطيل التدقيق الإملائي على أساس نوع الملف في تطبيق المفكرة لـ Windows 11، لذا إذا كنت لا تريد رؤية التصحيحات في ملفات مثل .md، .srt، .lrc، أو .lic، فيمكن تبديل تلك في قائمة الإعدادات. يتم أيضًا تعطيل التدقيق الإملائي تلقائيًا في ملفات السجل وأنواع الملفات الأخرى المرتبطة بالبرمجة. كما أضافت مايكروسوفت التصحيح التلقائي إلى تطبيق المفكرة، مما يعني أن الأخطاء الإملائية تصحح تلقائيًا عند تمكين التدقيق الإملائي. يمكن أيضًا تعطيل التصحيح التلقائي في إعدادات تطبيق المفكرة.


كانت مايكروسوفت تضيف تدريجياً المزيد والمزيد من الميزات إلى تطبيق المفكرة لـ Windows 11، في الوقت المناسب لإزالة الشركة لتطبيق WordPad المدمج في Windows 11 لاحقًا هذا العام. يتضمن تطبيق المفكرة الآن عدد الأحرف، ووضع الظلام، وعلامات التبويب، وتكامل Copilot، وحتى دوّارة إرباك افتراضية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق