اخر الاخبار

تزعج مايكروسوفت مستخدمي ويندوز 11 مرة أخرى بإشعارات النسخ الاحتياطي السحابي لـ OneDrive

 

تزعج مايكروسوفت مستخدمي ويندوز 11 مرة أخرى بإشعارات النسخ الاحتياطي السحابي لـ OneDrive


تبحث مايكروسوفت دائمًا عن طرق جديدة لإزعاج المستخدمين، وهذه المرة تأتي على شكل إشعار منبثق لا يمكن تجاوزه. حتى مع استمرار استياء معظم المستخدمين من إشعارات تحديثات ويندوز 11 المستمرة، بدأ ويندوز 11 مؤخرًا في عرض المزيد والمزيد من المعلومات حول النسخ الاحتياطي على السحابة.


على وجه التحديد، يتم إعلام مستخدمي ويندوز بأن أنظمتهم غير مدعومة بنسخ احتياطي باستخدام حل النسخ الاحتياطي المضمن في ويندوز. تظهر رسالة مقابلة مع نصيحة بأنه من الأفضل إجراء نسخ احتياطي بحيث يتم تخزين جميع البيانات "في حال حدوث أي شيء للكمبيوتر".


يقرأ الأمر تقريبًا وكأنه تهديد غير مباشر، لكن مايكروسوفت تشير فقط إلى خيار تخزين النسخ الاحتياطي للملفات على خدمة سحابة OneDrive الخاصة بها. كما أنها تعلن عن مساحة تخزين أكبر.


مساحة تخزين أكبر على السحابة تأتي بثمن

تمنحك النسخة المجانية من OneDrive سعة 5 جيجا بايت من مساحة التخزين للنسخ الاحتياطي. ومع ذلك، فهذه المساحة ليست كبيرة - سرعان ما يتم استنفادها إذا قمت بنسخ جميع ملفاتك احتياطيًا كما تريد مايكروسوفت على ما يبدو.


مقابل 2 دولار شهريًا، يمكنك توسيع ذلك إلى 100 جيجا بايت من مساحة التخزين، وهو أمر أكثر منطقية للنسخ الاحتياطي. وإذا كان لديك الكثير من البيانات؟ يمكنك الحصول على تيرابايت واحد من المساحة مقابل 7 دولارات شهريًا. (تحتوي جميع الخطط على أسعار مخفضة إذا دفعت سنويًا بدلاً من شهريًا).


من الواضح أن مايكروسوفت تدفع المستخدمين إلى OneDrive من خلال حقيقة أنه لا يمكن تعطيل إشعار النسخ الاحتياطي على السحابة هذا حول النسخ الاحتياطي المفترض الحاجة إليه. الطريقة الوحيدة للتخلص منه هي استخدامه.


بالتأكيد، يمكنك النقر فوق الإشعار ورفضه لبعض الوقت... ولكن سيظهر مرة أخرى قريبًا. ليست هذه هي المرة الأولى التي تزعج فيها مايكروسوفت المستخدمين بالإعلانات والتذكيرات، ولن تكون الأخيرة.


نسخ Windows الاحتياطي ليس سيئًا، ولكن...


بشكل عام، ليس من السيء عمل نسخة احتياطية لبياناتك المهمة باستخدام Windows Backup. ومع ذلك، لست مضطرًا لاستخدام OneDrive الخاص بشركة مايكروسوفت لنظام ويندوز لديك. هناك أيضًا الكثير من خيارات برامج النسخ الاحتياطي المجانية التي يمكنها نسخ ملفاتك احتياطيًا دون اتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى تخزين سحابي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق