اخر الاخبار

تصدر مايكروسوفت أدلة خطوة بخطوة حول إصلاح شاشات الموت الزرقاء لـ CrowdStrike

 

تصدر مايكروسوفت أدلة خطوة بخطوة حول إصلاح شاشات الموت الزرقاء لـ CrowdStrike


يتعافى العالم ببطء مما يعتبره الكثيرون مشكلة "علة الألفين" التي وصلت متأخرة بأكثر من عقدين. إذا كنت قد فاتتك الأخبار، قامت CrowdStrike، وهي شركة تقدم حلول الأمن السيبراني، بإصدار تحديث معيب لأحد برامجها (CrowdStrike Falcon)، والذي أدى عمليًا إلى تعطيل عمل آلاف أجهزة الكمبيوتر الشخصية حول العالم، مما تسبب في توقف البنوك وقنوات البث التلفزيوني وشركات الطيران والعديد من الشركات الأخرى عن عملياتها بسبب انهيار أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows إلى شاشات الموت الزرقاء (BSOD) أو استعادة نظام التشغيل Windows.


على الرغم من أن مايكروسوفت ليست هي المسؤولة عن الانقطاع، إلا أنها تبذل كل ما في وسعها لاستعادة الأنظمة المتضررة. تتعاون الشركة مع CrowdStrike لحل المشكلة، ويمكن للعملاء الآن الاطلاع على أدلة إرشادية مفصلة خطوة بخطوة حول كيفية استعادة البيانات من شاشات الموت الزرقاء التي تحتوي على رموز الخطأ 0x50 أو 0x7E (تحقق أيضًا من الدليل الرسمي الذي اقترحته CrowdStrike).


"حددت مايكروسوفت مشكلة تؤثر على أجهزة طرفية تعمل بنظام التشغيل Windows والتي تشغل برنامج CrowdStrike Falcon. قد تصادف هذه الأجهزة طرفية رسائل الخطأ 0x50 أو 0x7E على شاشة زرقاء وتواجه حالة إعادة تشغيل مستمرة.


لقد تلقينا تقارير عن نجاح استعادة البيانات من بعض العملاء الذين حاولوا إجراء عمليات إعادة تشغيل متعددة على أجهزة طرفية تعمل بنظام التشغيل Windows.


نحن نعمل مع CrowdStrike لتوفير أحدث المعلومات المتاحة حول هذه المشكلة. يرجى التحقق مرة أخرى للحصول على تحديثات حول هذه المشكلة المستمرة."


تتوفر الأدلة الإرشادية على صفحة دعم KB5042421. وهي تقدم شرحًا تفصيليًا لإصلاح سيناريوهات مختلفة باستخدام طرق مختلفة على نظامي التشغيل Windows 10 و 11. تتعطل الأنظمة المتأثرة بالانقطاع إلى شاشات الموت الزرقاء أو استعادة نظام التشغيل Windows، وتوفر مايكروسوفت أدلة لكلا السيناريوهات. يمكنك استعادة البيانات باستخدام الوضع الآمن أو نقطة استعادة النظام.


يوضح موقع Windows Health Dashboard الرسمي أن مايكروسوفت ستوفر المزيد من التحديثات والمعلومات ذات الصلة فور توفرها. لذلك، توقع أن تسمع المزيد عن ما يبدو أنه أكبر انقطاع في مجال تكنولوجيا المعلومات في الذاكرة الحديثة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق