اخر الاخبار

مايكروسوفت تطالب موظفيها في الصين باستخدام آيفون

 

مايكروسوفت تطالب موظفيها في الصين باستخدام آيفون


تمنع شركة مايكروسوفت استخدام هواتف أندرويد في مكاتبها بالصين بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان، وفقًا لتقرير نشرته بلومبرج نيوز. من المقرر أن يتم توجيه موظفي الشركة للتخلي عن أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد والانتقال إلى أجهزة آيفون اعتبارًا من شهر سبتمبر.


ستتطلب العملية استخدام تطبيقات خاصة بأجهزة آيفون للموظفين المقيمين في الصين للتحقق من هوياتهم عند الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بالعمل. وتؤكد المذكرة الداخلية التي نشرتها بلومبرج أن هذا الإجراء يتماشى مع مبادرة المستقبل الآمن العالمية لمايكروسوفت، والتي تهدف إلى ضمان استخدام جميع الموظفين لتطبيقات مايكروسوفت الخاصة بإدارة كلمات المرور والتحقق من الهوية.


ترجع سبب حظر مايكروسوفت لهواتف أندرويد إلى عدم توفر متجر تطبيقات جوجل بلاي في الصين. وبدلاً من ذلك، يعتمد مستخدمو هواتف أندرويد في البلاد على متاجر التطبيقات التي تديرها شركات الهواتف الذكية المحلية مثل هواوي وشاومي. ومع ذلك، قررت مايكروسوفت عدم السماح بالوصول إلى مواردها الشركية من هذه الأجهزة بسبب عدم توفر خدمات جوجل المتنقلة في البلاد.


لتسهيل الأمر، ستقدم مايكروسوفت جهاز آيفون 15 لأي موظف يمتلك حاليًا جهاز أندرويد كجزء من عملية شراء لمرة واحدة. ومن الجدير بالذكر أنه حتى مكاتب مايكروسوفت في هونغ كونغ، حيث يمكن الوصول إلى خدمات جوجل، ستلزم باستخدام أجهزة آيفون.


وتشير بلومبرج إلى أن مايكروسوفت بدأت تعزيز إجراءات الأمان عالميًا بعد تعرضها لهجمات متكررة من قبل القراصنة المدعومين من الدول. وقبل بضعة أشهر، أكد تشارلي بيل، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، أن "الأمن هو أولويتنا الأولى في مايكروسوفت، فوق كل شيء، فوق جميع الميزات الأخرى".


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق