اخر الاخبار

ستقوم مايكروسوفت بإنهاء دعم Windows 11 الإصدار 21H2 و22H2 خلال 90 يومًا

 

ستقوم مايكروسوفت بإنهاء دعم Windows 11 الإصدار 21H2 و22H2 خلال 90 يومًا


لقد أصدرت مايكروسوفت تحذيرًا لمستخدمي Windows 11، مشيرة إلى أنه إذا لم يقوموا بالترقية إلى الإصدار الأحدث من نظام التشغيل، وهو 23H2، فإن أنظمتهم ستصبح خارج الدعم قريبًا، مما يعني أنه لن يتم توفير تحديثات الأمان الضرورية بعد الآن.


في إشعار تحذيري مدته 90 يومًا، أعلنت مايكروسوفت أن مستخدمي Windows 11 Home وPro سيفقدون الدعم الرسمي بعد 8 أكتوبر 2024، مما يجعلهم عرضة للهجمات الأمنية بسبب عدم توفر تحديثات الأمان.


بالإضافة إلى ذلك، فإن مستخدمي الأعمال والتعليم الذين لا يزالون يعملون بنظام Windows 11 21H2، الذي كان أول إصدار لنظام التشغيل Windows 11، سيفقدون الدعم أيضًا.


وفقًا لمايكروسوفت، فإن التحديث الأمني القادم لشهر أكتوبر 2024 سيكون الأخير الذي سيتم توفيره لهذه الإصدارات، وبعد هذا التاريخ، لن تتلقى الأجهزة التي تعمل بهذه الإصدارات تحديثات الأمان والمعاينة الشهرية التي تحمي من أحدث التهديدات الأمنية.


يوصي معظم المحللين بضرورة الترقية إلى الإصدار 23H2 في أقرب وقت ممكن، خاصة إذا كان التحديث القادم 24H2 من المتوقع أن يصل في سبتمبر، مما يجعل الترقية إلى 23H2 خطوة وسيطة قبل الانتقال إلى الإصدار الأحدث.


ومع ذلك، فإن مايكروسوفت تشير إلى أنه بعد انتهاء الموعد النهائي، قد تفرض تحديثات إلى 23H2 على أجهزة الأعمال غير المُدارة، ولكن لم تذكر صراحةً ما إذا كانت هذه السياسة تنطبق أيضًا على أجهزة المستهلكين، مما يثير الشكوك حول ما إذا كانت هناك تغييرات في السياسة.


يعد إصدار Windows 11 23H2 حاليًا أحدث إصدار من مايكروسوفت، ومن المقرر انتهاء الدعم في 11 نوفمبر 2025. على الرغم من أن إصدار Windows 11 24H2 متوفر تقنيًا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot+، إلا أن مايكروسوفت لم تضيفه بعد إلى وثائق دورة حياة Windows الرسمية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق