اخر الاخبار

ستأتي نظارة الواقع المختلط من سامسونج وجوجل هذا العام، وإليكم ما نعرفه

 

ستأتي نظارة الواقع المختلط من سامسونج وجوجل هذا العام، وإليكم ما نعرفه


تعتزم شركتا سامسونج وجوجل الإعلان عن إطلاق نظارات الواقع المختلط هذا العام، وفقًا لما تم الكشف عنه في فعاليات Galaxy Unpacked الأخيرة. تعد هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي، حيث تهدف الشركتان إلى تقديم تجربة متطورة وفريدة للمستخدمين. فيما يلي ما نعرفه عن هذا المشروع المثير للإعجاب.


في نهاية فعاليات Unpacked 2023 التي أقيمت في شهر فبراير الماضي، أشارت شركة سامسونج إلى مستقبل منصة واقع مختلط تعاونية بينها وبين شركات جوجل وكوالكوم. خلال الحدث، أجرى نائب رئيس جوجل، هيروشي لوكهيمر، حديثًا تفصيليًا عن الإصدار الخاص من نظام أندرويد الذي سيدعم هذه المنصة المحتملة للواقع المختلط (AR, VR, XR).


وبعد ذلك، في فعاليات Galaxy Unpacked التي أقيمت في 10 يوليو الحالي، ذكر ريك أوسترلوه، الذي ترقى إلى منصب المدير العليا للمنصات والأجهزة في جوجل، أن هذا الشراكة لا تزال قائمة وأن منتج واقع مختلط سيصدر قريبًا.


ولتوضيح الأمر، أكد تي آر روه من سامسونج بأن "منصة XR جديدة ستصدر في وقت لاحق من هذا العام".


وقد تم تأكيد ذلك من خلال تصريحات روه التي أدلى بها في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست في شهر فبراير 2023، حيث قال: "العديد من الشركات المختلفة... قد أعلنت عن إصدارات مختلفة للواقع... لذلك فقد قمنا أيضًا بإعدادات مماثلة".


ومن المتوقع أن تكون سامسونج قد طورت جهاز سماعة مشابه لجهاز Vision Pro الخاص بأبل ويسمى Samsung Infinite. وتتضمن مساهمة كوالكوم في هذا الجهاز إنشاء "سوبر تشيب" جديد لمنافسة أبل.


ومن المعروف أيضًا أن سامسونج تهدف إلى جعل سعر جهازها أكثر تفضيلاً مقارنة بجهاز Vision Pro، حيث تشير الإشاعات إلى أن سامسونج ترغب في أن يكون السعر أقرب إلى 1500 دولار بدلاً من 3499 دولار الذي تفرضه أبل على جهازها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

هناك تعليق واحد: