اخر الاخبار

نيجيريا تفرض غرامة على ميتا بقيمة 2.2 مليون دولار بسبب انتهاكات حماية البيانات

 

نيجيريا تفرض غرامة على ميتا بقيمة 2.2 مليون دولار بسبب انتهاكات حماية البيانات


في 20 يوليو/تموز، فرضت الحكومة النيجيرية غرامة كبيرة قدرها 2.2 مليون دولار أمريكي (حوالي 1.6 مليار يوان) على شركة ميتا، الشركة الأم لشركة فيسبوك وواتساب، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة أسوشيتد برس. تأتي هذه الغرامة في أعقاب تحقيق كشف عن انتهاك شركة ميتا لقوانين حماية البيانات وحقوق المستهلك في البلاد في مناسبات عديدة.


حددت لجنة المنافسة وحماية المستهلك الفيدرالية النيجيرية (FCCPC) بعض الانتهاكات المحددة التي تم تحديدها خلال تحقيقها. وشملت هذه الانتهاكات مشاركة بيانات المستخدمين النيجيريين دون إذن، وحرمان المستهلكين من حق التحكم في بياناتهم الخاصة، والانخراط في ممارسات تمييزية، واستغلال السيطرة على السوق.


وفي بيان، أعلن الرئيس التنفيذي للجنة FCCPC أبو بكر عبد الله عن رضا اللجنة بالأدلة التي تم جمعها وأكد أن شركة ميتا أتيحت لها الفرصة الكافية لمعالجة المخاوف. واختتم عبد الله قائلًا: "لقد أصدرت اللجنة الآن الأمر النهائي وعاقبت شركة ميتا".


تأتي هذه الغرامة الباهظة بعد عقوبة أخرى واجهتها شركة ميتا الشهر الماضي. في يونيو/حزيران، فرضت سلطة مكافحة الاحتكار الإيطالية (AGCM) غرامة قدرها 3.5 مليون يورو (حوالي 27.74 مليون يوان) على شركة ميتا بسبب ممارسات تجارية غير عادلة. وكشف تحقيق سلطة مكافحة الاحتكار الإيطالية أن شركة ميتا لم تحصل صراحةً على موافقة المستخدمين على جمع البيانات واستخدامها لأغراض تجارية أثناء عملية تسجيل حساب إنستقرام.


 بالإضافة إلى ذلك، وجدت الهيئة التنظيمية الإيطالية أن شركة ميتا فشلت في تزويد المستخدمين بقنوات اتصال مناسبة للطعن في حسابات فيسبوك وإنستقرام التي تم تعليقها. وبينما ذكرت سلطة مكافحة الاحتكار الإيطالية أن شركة ميتا قامت منذ ذلك الحين بتصحيح هذه الممارسات، إلا أن عواقب انتهاكات هذه السياسات أصبحت واضحة بشكل متزايد.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق