اخر الاخبار

أوبن إيه آي تطلق وضع الصوت المتقدم والأكثر طبيعية لـ ChatGPT

 

أوبن إيه آي تطلق وضع الصوت المتقدم والأكثر طبيعية لـ ChatGPT


حققت شركة أوبن إيه آي اليوم قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت عن إطلاق نموذج الصوت المتقدم الجديد لعدد محدود من مستخدمي ChatGPT المدفوعين. هذا الإطلاق يمثل نقلة نوعية في تفاعل الإنسان مع الآلة، حيث يتيح للمستخدمين خوض تجارب محادثة أكثر طبيعية وسلاسة، وكأنهم يتحدثون مع شخص حقيقي.


يسمح نموذج الصوت المتقدم لـ ChatGPT بتقديم ردود فورية يمكن مقاطعتها، بالإضافة إلى قدرته على استشعار والاستجابة للفكاهة والسخرية والمزيد. لا يحتاج النموذج الجديد إلى تحويل كلامك إلى نص والعكس كما يفعل صوت ChatGPT الحالي، مما يؤدي إلى تفاعلات أقل تأخراً.


قدمت أوبن إيه آي عرضًا توضيحيًا لنموذج الصوت المتقدم في مايو الماضي، حيث عرضت صوتًا اصطناعيًا يُدعى سكاي يشبه صوت الممثلة سكارليت جوهانسون بشكل لافت للنظر. تم إنشاء الصوت واستخدامه دون إذن من جوهانسون، وانتهى بها الأمر بإصدار بيان حول الموقف. قالت إنها رفضت عروضًا متعددة من الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه آي، سام ألتمان، الذي أراد أن تكون جوهانسون صوت ChatGPT. وقالت إنها كانت "مصدومة وغاضبة وغير مصدقة" لأن ألتمان أنشأ صوتًا "يشبه صوتها بشكل مخيف". زعمت أوبن إيه آي أن صوت سكاي لم يكن مقصودًا أن يشبه صوت جوهانسون، ولكن تمت إزالته بعد أن استعانت هي بمشورة قانونية.


تقول أوبن إيه آي إنها تعمل منذ عرضها التوضيحي لنموذج الصوت المتقدم على تحسين سلامة وجودة المحادثات الصوتية. يتحدث نموذج الصوت المتقدم بأربعة أصوات مسبقة القياس وهو مصمم لحظر المخرجات التي تختلف عن تلك الأصوات، مما يمنعها من تقليد أصوات المشاهير. كما وضعت أوبن إيه آي "قيودًا وقائية" لمنع الطلبات المتعلقة بالعنف أو المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر، وسيتم استخدام الاختبارات الأولية لتحسين الميزة قبل الإطلاق الأوسع.


سيستلم المستخدمون الذين تم منحهم حق الوصول إلى نموذج الصوت المتقدم رسالة إلكترونية تحتوي على التعليمات، حيث تخطط أوبن إيه آي لإضافة المزيد من الأشخاص بشكل تدريجي. سيكون بإمكان الجميع الذين يستخدمون اشتراك Plus الوصول إلى نموذج الصوت المتقدم في الخريف.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق