اخر الاخبار

شركة Proton تطلق نسختها الخاصة من Google Docs بتشفير من طرف إلى طرف

 

شركة Proton تطلق نسختها الخاصة من Google Docs بتشفير من طرف إلى طرف


أطلقت Proton إصدارها الخاص من Google Docs في خدمة تخزين السحابية Drive، وكما هو الحال مع منتجات الشركة الأخرى، يأتي مع تشفير من طرف إلى طرف. تقول الشركة إن نسخة Docs الخاصة بها "تقدم حلاً فريدًا في سوق يهمل فيه معظم المنتجات الشهيرة الخصوصية" وتوصي باستخدامه في القطاعات الصحية والإعلام والمالية والقانونية.


 يتميز Proton Docs بخيارات تنسيق متقدمة وتضمين الصور مثل Google Docs، ويمكنه إنشاء وفتح وتحرير المستندات بتنسيقات متعددة، بما في ذلك Microsoft .docx. كما يحتوي على أدوات التعاون المشابهة لتلك الموجودة في Google Docs.


 يمكن للمستخدمين دعوة أي شخص لعرض وتحرير مستنداتهم، على الرغم من أن أولئك الذين ليس لديهم حساب Proton سيُطلب منهم إنشاء حساب أولاً. تشمل الطبقة المجانية من Proton Drive ميزات المستندات الأساسية حتى لا يضطر الأشخاص إلى دفع رسوم للخدمة إذا لم يرغبوا في ذلك.


 سيتمكن المشاركون من إضافة تعليقات على المستند والرد عليها وحلها. وسيتمكن المستخدمون من رؤية حضور المشاركين الآخرين ومواقع المؤشرات في الوقت الفعلي، بحيث يعرفون من يعمل على أي جزء من المستند ولا تتعارض تعديلاتهم.


لم تقل Proton ما إذا كان إطلاق Docs يعني أنها ستطلق نظائر تطبيقات Google Workspace الأخرى في المستقبل، ولكن الشركة قد قامت بتوسيع عروضها بعدة خدمات مختلفة على مدى السنوات القليلة الماضية. بالإضافة إلى تخزين السحابة Drive - وبالطبع خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها - تمتلك الشركة VPN وتقويم مشفر وحتى مدير كلمات مرور. سيتم توفير Docs لمستخدمي Proton خلال الأيام القادمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق