اخر الاخبار

كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 4s Gen 2 المستهدف للهواتف الذكية 5G ذات الفئة الاقتصادية

 

كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 4s Gen 2 المستهدف للهواتف الذكية 5G ذات الفئة الاقتصادية


في خطوة نحو جعل تقنية الجيل الخامس 5G في متناول الجميع، أعلنت كوالكوم اليوم عن إطلاق منصة Snapdragon 4s Gen 2 المحمولة الموجهة لهواتف الذكية من الفئة الاقتصادية. هذه المنصة الجديدة تهدف إلى تقديم تجربة 5G سلسة وسريعة لمجموعة أكبر من المستخدمين حول العالم.


سيدعم معالج Snapdragon 4s Gen 2 اتصال الجيل الخامس بسرعة الجيجابت، وبطارية تدوم طوال اليوم، وقدرات الكاميرا بما في ذلك تثبيت الصورة إلكترونيًا وتقليل الضوضاء متعدد الإطارات. كما أن نظام تحديد المواقع العالمي المزدوج NavIC لتحسين دقة تحديد الموقع، والصوت المحسن بالذكاء الاصطناعي، ودعم شاشات FHD+، وإدارة تأخر شبكة الألعاب سيجعل هذا المعالج الجديد من الفئة الاقتصادية أكثر جاذبية للمستهلكين.


أبرز أداء Snapdragon 4s Gen 2:


* عقدة عملية تصنيع فعالة 4 نانومتر توفر توفيرًا أكبر للطاقة

* تقنية Qualcomm Quick Charge 4+ تشحن البطارية بنسبة 50% في 15 دقيقة فقط

* معالج Qualcomm Kryo CPU يوفر سرعات قصوى تصل إلى 2 جيجاهرتز

* ذاكرة UFS 3.1 المحدثة توفر معالجة بيانات أسرع واستخدام للتطبيقات وأداء عام أفضل


أكدت كوالكوم أن منصة Snapdragon 4s Gen 2 ستجعل تقنية 5G في متناول 2.8 مليار مستخدم للهواتف الذكية في مناطق مختارة، حيث توفر سرعات تحميل تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، وهو ما يمثل ضعف سرعة منصات LTE المتاحة في الهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية.


قال كريس باتريك، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للهواتف المحمولة في كوالكوم تكنولوجيز، حول إطلاق المعالج الجديد:


"تمثل منصة Snapdragon 4s Gen 2 المحمولة قفزة كبيرة نحو جعل تقنية 5G أكثر سهولة الوصول إليها، بحيث يمكن للمزيد من الناس التنقل في العالم بسرعات 5G. وبفضل الهندسة المتطورة، قمنا بموازنة القدرة على تحمل التكاليف مع الأداء القوي وعمر البطارية طوال اليوم، بالإضافة إلى الوصول على نطاق واسع إلى تقنية 5G للحصول على تجارب محمولة محسنة."


وعلّق موراليكريشن بي، رئيس شاومي الهند، على الإطلاق قائلاً:


"نحن متحمسون للعمل مع كوالكوم تكنولوجيز لتمكين الوصول إلى الاتصال السريع بالجيجابت للمستخدمين. لا يزال الكثير من الناس لم يختبروا فوائد تقنية 5G، وبفضل Snapdragon 4s Gen 2، يمكن لشاومي تقديم اتصال 5G إلى جمهور أوسع للمساعدة في إعادة تشكيل طريقة اتصال العالم وتفاعله."


ستكون شاومي أول مصنع معدات أصلية للأندرويد يعتمد على معالج Snapdragon 4s Gen 2، ومن المتوقع الإعلان عن الجهاز الأول قبل نهاية عام 2024. ومن المتوقع أيضًا أن تقوم بعض الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الأخرى بشحن أجهزة تعتمد على هذا المعالج الجديد.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق