اخر الاخبار

سامسونج تتخلى عن تطبيقها للرسائل لصالح تطبيق جوجل

 

سامسونج تتخلى عن تطبيقها للرسائل لصالح تطبيق جوجل


بعد أن قامت تدريجياً بإلغاء تثبيت التطبيق في بعض المناطق، أعلنت سامسونج أنها لن تقوم بعد الآن بتثبيت تطبيق رسائل سامسونج مسبقًا على أجهزة Galaxy وذلك لصالح تطبيق رسائل جوجل.


كان تطبيق رسائل سامسونج ركيزة أساسية لهواتف Galaxy الذكية لسنوات، إلا أن سامسونج بدأت بسحب التطبيق تدريجيًا بدايةً من سلسلة Galaxy S22 في عام 2022. وتتماشى هذه الخطوة مع جهود جوجل في دفع خدمة RCS للرسائل النصية الغنية، حيث يدعم تطبيق رسائل جوجل خدمة RCS بشكل أفضل (على الرغم من أن تطبيق رسائل سامسونج يدعمها أيضًا). في عام 2022، جعلت سامسونج تطبيق رسائل جوجل التطبيق الافتراضي للرسائل النصية القصيرة وخدمة RCS على أجهزة Galaxy، ولكنها استمرت في تثبيت تطبيقها الخاص مسبقًا كخيار للمستخدمين.


الآن، تخطو سامسونج الخطوة التالية. بدايةً من هاتفي Galaxy Z Fold 6 و Flip 6، لن يتم بعد الآن تثبيت تطبيق رسائل سامسونج مسبقًا على هواتف Galaxy، وذلك لصالح تطبيق رسائل جوجل. وقد تم تأكيد ذلك في إشعار للمستخدمين رصده ماكس وينباخ.


وجاء في جزء من الإشعار الذي عُثر عليه في تطبيق Samsung Members:


"بدايةً من Flip6 و Fold6 والموديلات الأحدث، لن يتم تثبيت تطبيق رسائل سامسونج مسبقًا. وبدلاً من ذلك، سيقدم تطبيق رسائل جوجل تجربة جديدة ومحسنة للتعبير عن مشاعرك، مما يجعل التواصل آمنًا وممتعًا."




سامسونج تتخلى عن تطبيقها للرسائل لصالح تطبيق جوجل




لم يذكر إشعار سامسونج ما إذا كان هذا ينطبق على جميع أنحاء العالم أم لا، لكن هاتف Galaxy Z Fold 6 الأمريكي الذي بحوزتنا لم يكن مثبتًا عليه تطبيق رسائل سامسونج. ويقول مشعل الرحمن أن الأجهزة الأوروبية والكندية لا تزال تتضمنه.


كما أشار ماكس إلى أن خدمة RCS كانت مفعلة بشكل افتراضي على هاتف Galaxy Z Flip 6 الخاص به في تطبيق رسائل جوجل.


يظل تطبيق رسائل سامسونج متاحًا للتنزيل من خلال متجر Galaxy Store، على الرغم من أن سامسونج تقول إن "بعض الميزات سيتم استبعادها".


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق