اخر الاخبار

سامسونج تسعى لتخفيض تكاليف هواتفها الرائدة بفضل Exynos 2500

 

سامسونج تسعى لتخفيض تكاليف هواتفها الرائدة بفضل Exynos 2500


بعد العديد من الشائعات والتكهنات، أعلنت سامسونج بشكل مفاجئ عن شريحتها الرائدة القادمة Exynos 2500. صحيح أنه مجرد ذكر موجز لوجود المعالج في تقرير نتائج سامسونج للربع، لكن هذا هو أول ذكر لأكبر شيء قادم في معالجة الهاتف المحمول من سامسونج.


يقول التقرير في توقعات النصف الثاني من العام: "تخطط LSI للأنظمة لتركيز قدراتها التجارية على ضمان إمداد ثابت من Exynos 2500 للمنتجات الرائدة". بالصدفة، هذا هو الوقت الذي تخطط فيه كوالكوم أيضًا للإعلان عن بدء إنتاج شريحة أخرى متوقع أن تهبط في سلسلة Galaxy S25، وهي Snapdragon 8 Gen 4.


ستتنافس هاتان الشريحتان على مكانهما في طرازات Galaxy S25 و S25 + و S25 Ultra. تشير الشائعات إلى أن Exynos 2500 ستلعب دورًا أكبر من سابقتها 2400 في خط S24.


من الواضح أن سامسونج ستحاول تخفيف التكاليف المرتفعة لشراء شريحة Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم من خلال استخدام المزيد من معالجات Exynos 2500 في مزيج سلسلة S25. سيسمح لها ذلك بالحفاظ على سعر Galaxy S25 Ultra بعيدًا عن الزيادة المزعومة، حيث نشك في أن السوق يمكنه تحمل هواتف رائدة أغلى مما هي عليه بالفعل.


من أجل جعل Exynos 2500 بديلاً قابلاً للتطبيق لـ Snapdragon 8 Gen 4، أفادت التقارير بأن سامسونج جعلت معالجها المصنع محليًا 3 نانومتر أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من ذي قبل وأعطته نظام فرعي رسومي أسرع لمنافسة كوالكوم.


هذه ليست المرة الأولى التي تتعهد فيها سامسونج بمطابقة شرائح كوالكوم بشريحة Exynos الخاصة بها مع نتائج مشكوك فيها، حيث كانت هواتف Galaxy التي تعمل بمعالج Exynos أقل شأناً من نظيراتها التي تعمل بمعالج Snapdragon.


ومع الضغط من التكاليف الباهظة لشرائح كوالكوم التي أصبحت الآن الجزء الأكثر تكلفة في هواتفها، ربما تكون سامسونج قد كثفت جهود تطوير واختبار معالجها محلي الصنع.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق