اخر الاخبار

الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج ستتميز بمساعد بيكسبى محدث يعتمد على الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة

 

الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج ستتميز بمساعد بيكسبى محدث يعتمد على الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة


تستعد سامسونج لإطلاق نسخة محدثة من مساعدها الصوتي بيكسبي، مبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي. ستتمكن من تزويد المستخدمين بالمعلومات عند الطلب، بشكل مشابه لـ ChatGPT من OpenAI. وفي الوقت نفسه، لن تتخلى سامسونج عن التعاون مع مطوري الذكاء الاصطناعي الآخرين وستواصل دعم مساعد جوجل الصوتي.


سيعتمد الإصدار الجديد من بيكسبي على نموذج اللغة الكبير الخاص بسامسونج، والذي سُوسع قدرات المساعد بشكل كبير. قال رئيس قسم الأجهزة المحمولة في الشركة، تاي مون روه (TM Roh)، في مقابلة مع CNBC: "سنطور بيكسبي من خلال تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي".


تم إطلاق بيكسبي في عام 2017 مع هاتف Galaxy S8، وقد تطورت منذ ذلك الحين. يدعم المساعد الآن مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك الترجمة الفورية الحية إلى لغة أخرى، وبحث المطاعم، والتعرف على الأشياء من خلال كاميرا الهاتف الذكي.


يعتبر تحديث بيكسبي جزءًا من استراتيجية سامسونج الأوسع لتضمين الذكاء الاصطناعي في أجهزتها، حيث تهدف الشركة إلى جعل ميزات الذكاء الاصطناعي نقطة بيع رئيسية لهواتفها الذكية الرائدة. قال روه: "مع تبني المستهلكين بشكل متزايد لقدرات الذكاء الاصطناعي، يمكنهم حقًا الشعور بالراحة والمزايا التي تجلبها هذه التقنية. أعتقد اعتقادًا راسخًا أن Galaxy AI والذكاء الاصطناعي المحمول سيكونان دافعًا قويًا للأشخاص لشراء منتجات جديدة". ليس لدى سامسونج أي خطط لوقف دعم المساعدين الصوتيين الآخرين على أجهزتها. على سبيل المثال، لا يزال مساعد جوجل متاحًا على أحدث الهواتف الذكية للشركة.


يأتي إعلان بيكسبي المحدث وسط اهتمام متزايد بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مدعومًا بنجاح ChatGPT من OpenAI. أعلنت آبل مؤخرًا عن خطط لتحسين مساعدها الصوتي Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي. وبدوره، يلاحظ الخبراء أن المنافسة في سوق المساعدين الصوتيين تتزايد. وفقًا لذلك، تحاول سامسونج مواكبة المنافسين وتعزيز مكانتها من خلال الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يصبح بيكسبي المحسن عاملًا مهمًا في المنافسة على مشتري الهواتف الذكية الرائدة.


من المتوقع أن يظهر الإصدار الجديد من بيكسبي في أجهزة سامسونج الرائدة في وقت لاحق من هذا العام. بدأت الشركة بالفعل في طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة على أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، Galaxy Z Fold6 و Z Flip6.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق