اخر الاخبار

ستطلق سامسونج مساعدها الصوتي المحدث Bixby هذا العام باستخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بها

 

ستطلق سامسونج مساعدها الصوتي المحدث Bixby هذا العام باستخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بها


ستطلق شركة سامسونج نسخة محسنة من مساعدها الصوتي Bixby هذا العام، وفقًا لما أعلنه رئيس قسم الهواتف المحمولة في الشركة، تي إم روه، في مقابلة مع شبكة CNBC. تأتي هذه الخطوة بعد زيادة الاهتمام بالمساعدين الرقميين بفضل شعبية ChatGPT من OpenAI.


وفقًا لروه، ستقوم سامسونج بتحديث Bixby باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي (Gen AI)، والتي تعتمد على نموذج اللغة الكبير (LLM) الخاص بالشركة. يشير Gen AI إلى الذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء محتوى مثل الإجابات على الأسئلة أو الصور، ويتم دعمه بواسطة LLM الذي تم تدريبه على كميات هائلة من البيانات.


تم إطلاق Bixby لأول مرة في عام 2017 مع إطلاق هاتف Samsung Galaxy S8، ويتمتع المساعد الصوتي بمجموعة متنوعة من الوظائف مثل الترجمة الفورية وتوصيات المطاعم. تتيح أداة Bixby Vision للمستخدمين استخدام كاميرا هواتفهم لمسح الأشياء الموجودة أمامهم والحصول على معلومات حولها.


وقال روه إن سامسونج ستحافظ على استراتيجيتها المتمثلة في السماح بوجود مساعدين صوتيين متعددين على أجهزتها، مما يعني أن مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة Google سيظل متاحًا على أحدث أجهزة سامسونج.


يأتي هذا الإعلان عن ترقية Bixby بعد أقل من شهر من إعلان شركة آبل عن تحديثات AI لمساعدها Siri، حيث سيتمكن Siri من الاستفادة من تقنيات OpenAI للإجابة على استفسارات أكثر تعقيدًا.


تعد ترقية Bixby جزءًا من حملة سامسونج الأوسع لتسويق ميزات الذكاء الاصطناعي عبر منتجاتها، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا جهازين جديدين قابلين للطي، Galaxy Z Fold6 وZ Flip6، وكشفت عن عدد من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في محاولة لتشجيع المستخدمين على الترقية إلى هواتف ذكية أكثر تقدمًا.


وقال روه: "نحن نعمل على تعزيز وتقديم المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي لمنتجاتنا. مع استخدام المستهلكين المتزايد لقدرات الذكاء الاصطناعي، يمكنهم الاستمتاع بالراحة والفوائد التي تقدمها. وأعتقد بشدة أن أجهزة Galaxy AI والذكاء الاصطناعي المحمول تمثل دوافع قوية ودوافع لشراء منتجات جديدة."


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق