اخر الاخبار

الأجهزة المحمولة من سامسونج التي تعمل بنظام One UI 6.1.1 تمنع التثبيت الجانبي افتراضيًا، إليك كيفية حل المشكلة

 

الأجهزة المحمولة من سامسونج التي تعمل بنظام One UI 6.1.1 تمنع التثبيت الجانبي افتراضيًا، إليك كيفية حل المشكلة


قدمت شركة سامسونج تحديث واجهة المستخدم One UI 6.1.1 المبني على نظام التشغيل أندرويد 14، وذلك خلال حدث Unpacked الثاني لهذا العام، مع إطلاق هاتفي Galaxy Z Flip6 وGalaxy Z Fold6. تتيح هواتف سامسونج جالاكسي استخدام متاجر التطبيقات المختلفة، بما في ذلك متجر Google Play ومتجر Galaxy.


يقدم تحديث One UI 6.1.1 مجموعة من الميزات الجديدة، مع تعزيزات في الأمان. واحدة من هذه الميزات هي منع تحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة بشكل افتراضي. تحسين ميزة Auto Blocker في التحديث الجديد يعزز الخصوصية والأمان بشكل أكبر.


نظرًا لمخاطر تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة، فإن ميزة Auto Blocker المتقدمة التي تأتي مع One UI 6.1.1 تمنع تثبيت التطبيقات جانبيًا حتى إذا تم منح الأذونات اللازمة. بينما يمنع متجر Google Play تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى، تضيف ميزة Auto Blocker طبقة إضافية من الحماية.


إذا لم تكن على دراية بالتكنولوجيا، قد تواجه صعوبة في تثبيت التطبيقات التي يرسلها لك أصدقاؤك أو التي تقوم بتحميلها من مصادر خارجية على هاتف سامسونج جالاكسي الذي يعمل بنظام One UI 6.1.1. رغم أن ميزة Auto Blocker كانت موجودة في One UI 6.0، إلا أنها كانت ميزة اختيارية. الآن، تقوم النسخة الجديدة من Auto Blocker بمنع تثبيت التطبيقات حتى عند منح الإذن REQUEST_INSTALL_PACKAGES.


لحسن الحظ، يمكنك تعطيل ميزة Auto Blocker في One UI 6.1.1 باتباع الخطوات التالية:


* افتح إعدادات الهاتف.

* مرر لأسفل وحدد "الأمان والخصوصية".

* مرر لأسفل مرة أخرى واضغط على "Auto Blocker".

* قم بإيقاف تشغيل Auto Blocker. ستحتاج إلى مصادقة هويتك قبل إيقاف تشغيل الميزة.



الأجهزة المحمولة من سامسونج التي تعمل بنظام One UI 6.1.1 تمنع التثبيت الجانبي افتراضيًا، إليك كيفية حل المشكلة




بعد تعطيل ميزة Auto Blocker، يمكنك تحميل التطبيقات جانبيًا بدون قيود، بشرط أن تقوم أيضًا بإيقاف ميزة منع التطبيقات في متجر Google Play.


لن يؤثر هذا على المستخدمين الذين ينقلون بياناتهم من هاتف Galaxy قديم إلى هاتف Galaxy جديد يعمل بنظام One UI 6.1.1 باستخدام Smart Switch، حيث سيتم نقل إعدادات Auto Blocker الافتراضية من الهاتف القديم إلى الجديد.


يرجى ملاحظة أن هذه المشكلة قد تؤثر على أجهزة سامسونج جالاكسي المؤهلة لتلقي تحديث One UI 6.1.1.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق