اخر الاخبار

تعتمد سامسونج على الذكاء الاصطناعي لتعزيز مبيعات الأجهزة

 

تعتمد سامسونج على الذكاء الاصطناعي لتعزيز مبيعات الأجهزة


كشفت شركة سامسونج عن سلسلة من الأجهزة الجديدة يوم الأربعاء خلال حدث Unpacked في باريس، فرنسا، حيث لم تكتفي بعرض أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي مثل Z Fold 6 وZ Flip 6، والجيل التالي من ساعاتها الذكية Galaxy Watch 7 وGalaxy Watch Ultra، بل أطلقت أيضًا منتجاتها عالي المستوى Galaxy Ring المنتظر.


ومع ذلك، كان نجم العرض هو منصة Galaxy AI الخاصة بالشركة، وهي مجموعة من منتجات البرمجيات التي أطلقتها الشركة في البداية مع خط Galaxy S24 للهواتف الذكية في وقت سابق من هذا العام. تتضمن Galaxy AI عددًا من إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تتناول كل شيء بدءًا من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية من سامسونج وحتى عروض الصور والإنتاجية ومتصفح الويب.


الإستراتيجية واضحة: تعتمد سامسونج على جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تتضمن بعضًا من سحر الذكاء الاصطناعي من جوجل، للمساعدة في تعزيز مبيعات أجهزتها في المستقبل. ومع ذلك، فإن عدو الشركة منذ فترة طويلة، شركة آبل، على بعد أشهر فقط من إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، والذي يمكن أن يجذب مستخدمي سامسونج إلى جانب آيفون.


من المؤكد أن أحدث أجهزة سامسونج مثيرة للإعجاب. تعد ساعاتها الذكية من أكثر الساعات الذكية قدرة، ويمكن أن تؤدي إضافة Galaxy Ring إلى منح سامسونج موطئ قدم جيد في سوق لا تزال صغيرة نسبيًا. ومع ذلك، تركز الشركة بشكل واضح على ضمان أن تكون قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي في المقدمة والوسط إلى جانب كل منتج من منتجاتها الجديدة.


أظهرت سامسونج كيف يتناسب نظام Galaxy AI مع Galaxy Ring وWatch 7 وWatch Ultra بفضل إضافة ميزة Energy Score الجديدة للشركة. تقول الشركة إن البرنامج يستخدم Galaxy AI للمساعدة في حساب كيفية نومك، ومقدار التمارين التي قمت بها مؤخرًا، والمزيد لتزويدك بتمثيل رقمي لمستوى لياقتك البدنية العام الذي يمكنك استخدامه لفهم سبب ذلك بشكل أفضل.


يتم عرض أيضًا ميزة وضع المحادثة الخاصة بها، والتي تتيح لك إجراء محادثة مع شخص يتحدث لغة مختلفة عن طريق تحويل أغطية Fold's وFlip والشاشات الرئيسية إلى لوحات بيضاء رقمية تعرض ما تقوله أنت والشخص الذي تتحدث معه في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اللغات الخاصة. يقرأ التطبيق أيضًا النص المترجم بصوت عالٍ.


وبالمثل، جلبت سامسونج ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى تطبيق الصور الخاص بها، مما يتيح لك القيام بأشياء مثل رسم النظارات الشمسية على شخص ما في الصورة وإنشاء نظارات ذات مظهر واقعي ووضعها تلقائيًا على وجه الشخص المراد تصويره. وتستخدم سامسونج أيضًا بعض إمكانيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل، حيث تضيف برنامج Gemini الخاص بالشركة ومساعده إلى أجهزتها.


مثل شركة آبل، التي أطلقت لأول مرة مبادرة الذكاء الاصطناعي التوليدي لذكاء آبل في حدث WWDC في يونيو، تستخدم سامسونج الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتمييز أحدث عروض أجهزتها عن أجهزتها القديمة على أمل أن يجذب Galaxy AI وميزاته العملاء الذين كانوا يتمسكون بهواتفهم لمدة عامين أو أكثر للحصول على خيارات أحدث وأكثر تكلفة.


على عكس آبل، التي تجعل خيارات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها متاحة فقط على iPhone 15 Pro والهواتف المستقبلية، تطرح سامسونج برنامج Galaxy AI الخاص بها على عدد قليل من منتجات الجيل السابق بما في ذلك سلسلة S22 وZ Fold وFlip 4 من 2022 وS23. وسلسلة Z Fold وZ Flip 5 من عام 2023.


ومع احتفاظ المستهلكين بهواتفهم الذكية لمدة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام، فإن هذا أمر منطقي. إنه يمنح المستخدمين لمحة عن Galaxy AI في الوقت الذي يكونون فيه على وشك الترقية، مما يضيف حافزًا للاستمرار مع سامسونج ومواصلة الاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية.


يقول عملاق التكنولوجيا الكوري إن العملاء يستخدمون بالفعل برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص به بمعدل لائق، حيث أفادت الشركة أن 77٪ من مالكي S24 يصلون إلى ميزات الذكاء الاصطناعي كل أسبوع. ومع قيام سامسونج برفع احتمال فرض رسوم على خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في المستقبل، فإن عروض Galaxy AI الخاصة بها لن تجعل العملاء يلتزمون بالشركة والترقية إلى أحدث هواتفها فحسب، بل تفتح أيضًا تدفقًا جديدًا للإيرادات.


وبطبيعة الحال، يمكن أن يعتمد ذلك أيضًا على ما تقرر شركة آبل في النهاية القيام به مع خدمات Apple Intelligence الخاصة بها. إذا قامت شركة سامسونج بتحصيل رسوم مقابل برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها ولم تقم شركة آبل بتحصيل ذلك، فقد يحفز ذلك العملاء على التحول إلى جهاز آيفون.


وفي كلتا الحالتين، تدخل الشركتان في سباق جديد لمعرفة أيهما يمكنه التفوق على الأخرى من حيث المعرفة التوليدية في مجال الذكاء الاصطناعي. وبينما تتمتع سامسونج بريادة كبيرة في إيصال برمجياتها إلى السوق، فإن شركة أبل على بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. سيحدد الوقت ما إذا كانت خدمة الذكاء الاصطناعي قادرة بما يكفي على زيادة المبيعات أم لا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق