اخر الاخبار

بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في آبل من المحتمل أن تتطلب اشتراكًا مدفوعًا

 

بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في آبل من المحتمل أن تتطلب اشتراكًا مدفوعًا


تخطط شركة آبل لتحويل بعض من مزاياها القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى خدمات مدفوعة، وفقًا لتقارير من مراسل وكالة بلومبرغ، مارك جورمان. في إطار سلسلة النشرات التقنية "Power On"، أشار جورمان إلى أن نظام الذكاء الاصطناعي المعروف باسم "Apple Intelligence" سيبقى مجانيًا في البداية، ولكن الخطة الطويلة المدى تتمثل في إطلاق إصدار مدفوع يحمل اسم "Apple Intelligence Plus". يتضمن هذا الإصدار مزايا إضافية تتطلب دفع رسوم شهرية من قبل المستخدمين للوصول إليها.


تتبع آبل هذا النهج لتعزيز خدماتها الرقمية، حيث تلجأ إلى نموذج الاشتراكات المدفوعة الذي نجحت به منتجات مثل iCloud Plus و Apple TV Plus و Apple Fitness Plus. هذه الخطوة تعكس جهود الشركة لتعزيز إيرادات خدماتها الرقمية وتقليل اعتمادها على مبيعات الأجهزة.


يأتي هذا القرار بعد أن اتبعت شركات منافسة مثل جوجل ومايكروسوفت و OpenAI نفس الاستراتيجية بإصدار إصدارات مدفوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي. من خلال تحويل مزايا الذكاء الاصطناعي إلى مصدر إيرادات إضافي، تسعى آبل إلى تعويض تباطؤ وتيرة ترقيات الأجهزة وتقليل الاعتماد على تعديلات الأجهزة لتحفيز نمو الأعمال.


بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تحصل آبل على حصة من الإيرادات عندما يشترك المستخدمون في المزايا التي تقدمها شركاؤها في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT من OpenAI. يتوقع جورمان أن تدخل آبل في شراكات مع شركات مثل جوجل وأنثروبيك لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي من خلال أجهزتها، ومن المتوقع أن تعلن عن هذه الشراكات عند إطلاق Apple Intelligence كجزء من أنظمة iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia.


تشير التقارير أيضًا إلى أن آبل رفضت شراكة الذكاء الاصطناعي مع ميتا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. وفي الوقت نفسه، تسعى آبل إلى إقامة شراكات في السوق الصينية، حيث تكون خدمات مثل ChatGPT غير متوفرة.


تم تقديم نظام Apple Intelligence خلال مؤتمر المطورين العالمي للشركة في الشهر الماضي، ويوفر تكاملًا مع ChatGPT وأدوات التدقيق اللغوي وإعادة كتابة النصوص ومزايا سيري الجديدة للحصول على الدعم التقني والإجابة عن الطلبات المخصصة والقدرة على توليد الصور والرموز التعبيرية.


يشير جورمان إلى أن الانتقال إلى النسخة المدفوعة من Apple Intelligence قد يستغرق بعض الوقت، نظرًا لأن هذه المزايا لا تزال جديدة وقد تحتاج الشركة إلى وقت لتقييم كيفية استقبال المستهلكين لهذه الخدمات والمزايا المفيدة.



 
تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق