اخر الاخبار

تقدم Spotify دعم اللغة الإسبانية وصوتًا جديدًا لميزة AI DJ الخاصة بها

 

تقدم Spotify دعم اللغة الإسبانية وصوتًا جديدًا لميزة AI DJ الخاصة بها


تقوم Spotify بتقديم دعم للغة الإسبانية وصوت جديد لميزة DJ الذكائية الاصطناعية. أحدث فنان رقمي للشركة العملاقة للموسيقى هو DJ Livi، الذي سيخدم المستخدمين الناطقين بالإسبانية على المنصة.


النموذج الذكائي الجديد يعتمد على صوت Olivia "Livi" Quiroz Roa، المحررة المسؤولة عن الموسيقى في Spotify. تقيم Olivia في مدينة مكسيكو، وتقوم بتنظيم قوائم تشغيل شعبية على المنصة. تم اختيار صوتها بعد إجراء مقابلات دولية واسعة، حيث أشار "المختبرون" أنها كانت متماسكة وكأنهم يسمعون توصيات موسيقية من صديق.


هذا مشابه لكيفية عمل Xavier Jernigan، رئيس شراكات الثقافية في Spotify، على صوت النموذج الأول لـ AI DJ باللغة الإنجليزية. تم تقديم AI DJ من Spotify في شباط من العام الماضي. مدعومة بتقنية OpenAI، تقدم الميزة توصيات موسيقية مخصصة وتيار موسيقي مستمر بناءً على تاريخ الاستماع للمستخدم.


ذكرت الشركة في منشور بلوغ أن DJ الذكائي باللغة الإسبانية كان ميزة منتظرة بشدة وشهدت محادثات التواصل الاجتماعي حولها زيادة بنسبة 215% خلال الأشهر القليلة الماضية.


أثر اللغة الإسبانية في ثقافة الموسيقى لا يمكن إنكاره - من شعبية الفنانين اللاتينيين على منصتنا إلى قوة الموسيقى في كسر الحواجز اللغوية. لدينا ملايين المستمعين الناطقين بالإسبانية على Spotify، العديد منهم يلجأون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطلب معلومات عن DJ.


DJ Livi ودعم اللغة الإسبانية متاح لمشتركي Spotify Premium في نسخة تجريبية في 50 سوقًا موجودة حاليًا حيث يتم دعم AI DJ. كما يتم توسيعه إلى مستخدمي Premium في إسبانيا وعبر أسواق مختارة في أمريكا اللاتينية، بما في ذلك الأرجنتين وبوليفيا وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والدومينيكان والإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك ونيكاراغوا وبنما وباراغواي وبيرو وأوروغواي وفنزويلا.


يمكنك الوصول إلى الميزة باستخدام علامة البحث في Spotify. ابحث عن "DJ" واضغط على تشغيل لاستخدام DJ. يمكنك التبديل بين اللغات بالنقر على قائمة النقاط الثلاث داخل بطاقة DJ واختيار الإنجليزية أو الإسبانية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق