اخر الاخبار

قد يحصل هاتف Galaxy S25 Ultra أخيراً على زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي

 

قد يحصل هاتف Galaxy S25 Ultra أخيراً على زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي


قد يكون لدى سامسونج مرة أخرى هاتفًا مزودًا برقاقة ذاكرة عشوائية ضخمة بسعة 16 جيجابايت بدءًا من هاتف Galaxy S25 Ultra. قد تكون الأسباب المحتملة للتغيير مرتبطة بتحديث One UI 7 بشكل عام، أو بـ Galaxy AI على وجه الخصوص، حيث قد يحتاجان إلى مزيد من الذاكرة العشوائية للعمل بسلاسة.


بدلاً من ذلك، تعد سامسونج منتجًا كبيرًا للذاكرة، وانخفضت أسعار الذاكرة، لذلك ربما قررت أنه حان الوقت لإبهار معجبيها ودفعهم نحو شراء Galaxy S25 Ultra بدلاً من اختيار بعض الإصدارات الأصغر القادمة في سلسلة S25.


كانت آخر مرة قدمت فيها سامسونج ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت على هاتف في زمن Galaxy S21 Ultra، وكان هذا الإصدار مقترنًا أيضًا بسعة تخزين مذهلة تبلغ 1 تيرابايت، لذلك يمكننا توقع مجموعة مماثلة لـ S25 Ultra.


تقوم أبل أيضًا بترقية عدد ذاكرة الوصول العشوائي في مجموعة هواتف iPhone 16 القادمة، حيث إن ذاكرة الوصول العشوائي سعة 6 جيجابايت في iPhone 15 لا تكفي لحسابات الذكاء الاصطناعي التي تبلغ تيرا فلوب والتي تقدمها مجموعة Apple Intelligence على الجهاز.


هذا، بدلاً من قوة المعالجة، هو في الواقع السبب الرئيسي الذي يجعل Apple Intelligence يمكن أن يعمل فقط على iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max في الوقت الحالي، حيث يأتيان مع سعة ذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت.


ومع ذلك، يُشاع أن أبل ستبقي على الحد الأدنى هذا لـ iPhone 16 Pro Max أيضًا للحفاظ على هوامش الربح الخاصة بها، لذلك قد نشهد هذا العام نفس مقدار ذاكرة الوصول العشوائي في سلسلة iPhone 16. سيكون ذلك أول مرة قسرية لأبل، التي تقوم بتجزئة هواتفها الذكية بشكل أكبر مع كل جيل يمر.


ومع ذلك، من المتوقع الآن أن يتميز Samsung Galaxy S25 Ultra بضعف كمية ذاكرة الوصول العشوائي مقارنة بـ iPhone 16 Pro Max، لذا يجب أن يعمل One UI 7 على Android 15 بسلاسة وإنسياب، خاصة إذا تم رفع سعر الهاتف.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق