اخر الاخبار

المفوضية الأوروبية تعلن عن انتهاكات محتملة لقانون الخدمات الرقمية من قبل منصة X

 

المفوضية الأوروبية تعلن عن انتهاكات محتملة لقانون الخدمات الرقمية من قبل منصة X


أصدرت المفوضية الأوروبية، وهي الهيئة التنظيمية للاتحاد الأوروبي، قرارًا أوليًا يشير إلى أن منصة التواصل الاجتماعي X (المعروفة سابقًا باسم تويتر) قد تكون في مخالفة لقانون الخدمات الرقمية (DSA) في الاتحاد الأوروبي. وجاء في القرار أن X لم تتبع الإجراءات المناسبة في عدة نواحٍ حيث تتضمن هذه الانتهاكات طريقة تعامل المنصة مع عمليات تحقق المستخدمين والشفافية في قسم الإعلانات وإمكانية الوصول إلى بياناتها من قبل الباحثين.


فيما يتعلق بعمليات تحقق المستخدمين، أشارت المفوضية الأوروبية إلى أن طريقة X في تسجيل المستخدمين الذين تم التحقق منهم، والتي تتمثل عادةً بوجود علامة الاختيار الزرقاء على حساباتهم، تؤدي إلى خداع المستخدمين وتعتبر غير متوافقة مع المعايير الصناعية المعتادة. وأوضحت المفوضية أن هذا النظام يسمح لأي شخص بالحصول على حالة التحقق دون التحقق الفعلي من هويته، مما يؤثر سلبًا على قدرة المستخدمين على اتخاذ قرارات مستنيرة حول مصداقية الحسابات والمحتوى الذي يتفاعلون معه.


بالإضافة إلى ذلك، أشارت المفوضية إلى أن X لم تتبع قواعد DSA المتعلقة بالشفافية في قسم الإعلانات، حيث تقوم بوضع حواجز تصميمية تمنع الوصول الفعال والشفاف إلى مستودع الإعلانات، مما يؤثر على قدرة المستخدمين والمشرعين على مراقبة وفهم المخاطر الناشئة عن توزيع الإعلانات عبر الإنترنت.


وفيما يخص الوصول إلى البيانات، أشارت المفوضية إلى أنه رغم تعهد X بالسماح للباحثين المؤهلين بالوصول إلى بياناتها العامة، إلا أن الشركة تجعل من الصعب على الباحثين الحصول على هذا الوصول دون دفع رسوم كبيرة، مما يعيق عمليات البحث والتحليل المتعلقة باستخدام المنصة والتأثيرات المحتملة على المجتمع.


إذا تم تأكيد الانتهاكات المشار إليها في القرار الأولي، فقد تواجه X غرامات تصل إلى 6% من إجمالي مبيعاتها العالمية. وحتى تاريخ نشر هذه المعلومات، لم يقدم X أو مالكها إيلون ماسك أي رد رسمي على الإعلان الصادر عن المفوضية الأوروبية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق