اخر الاخبار

لصوص يتفوقون على كاميرات المراقبة اللاسلكية باستخدام أجهزة تشويش الإشارة

 

لصوص يتفوقون على كاميرات المراقبة اللاسلكية باستخدام أجهزة تشويش الإشارة


كاميرات المراقبة المتصلة بشبكة Wi-Fi هي طريقة سهلة وبسيطة تقنياً لمراقبة منزلك ومنح نفسك بعض الطمأنينة ... أو ربما تريد فقط معرفة اللحظة التي تصل فيها طلباتك من أمازون. بصراحة، الأمر الثاني هو الأكثر شيوعا.


ولكن في حين أن كاميرات المراقبة اللاسلكية تهدف إلى تزويد أصحاب المنازل والمستأجرين بإجراءات ردع السارق، فإن اللصوص يستخدمون التكنولوجيا الآن لمواجهة هذه الإجراءات.


وفقًا لتغريدة أرسلتها إدارة ويلشاير بشرطة لوس أنجلوس(لاحظها Tom's Hardware)، تستخدم مجموعة صغيرة من اللصوص أجهزة تشويش إشارة Wi-Fi لإبطال مفعول كاميرات المراقبة اللاسلكية قبل اقتحام المنازل.


يبدو أن اللصوص لديهم مستوى أعلى بكثير من عمليات السطو العادية. لديهم فرق مراقبة، يدخلون من الطابق الثاني، ويسرقون أشياء صغيرة ذات قيمة عالية مثل المجوهرات وحقائب اليد المصممة.


أجهزة تشويش الإشارة اللاسلكية غير قانونية في أمريكا وباقي بلدان العالم. يتم تنظيم النطاقات اللاسلكية بشكل صارم ولا تسمح لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC لأي جهاز استهلاكي بتعطيل موجات الراديو من أجهزة أخرى بشكل متعمد. توجد قوانين مماثلة في معظم البلدان الأخرى.


لكن أجهزة تشويش الإشارة بسيطة إلكترونياً ويسهل نسبياً بناؤها أو شراؤها من مصادر غير موثوقة.


تقترح الشرطة الإحتياطات المعتادة: لا تخبر أحدًا أنك ذاهب في إجازة، ابحث عن سيارات مشبوهة، وما إلى ذلك. لكنهم يقترحون أيضًا أن يستخدم أصحاب المنازل مجموعات كاميرات مراقبة قديمة سلكية تتطلب تركيبات أكثر تعقيدًا وأجهزة إضافية.


أعتقد أن هذا مبالغ فيه، خاصة إذا كانت هذه المجموعة من اللصوص تستهدف بشكل خاص الأشخاص الذين يغيبون عن منازلهم. يبدو أن الهدف من جهاز تشويش Wi-Fi هو تعطيل المراقبة الفعالة، والتي يمكن أن تنبه الشرطة في غضون ثوانٍ قليلة من اكتشاف عملية اقتحام. وإذا كانوا أذكياء بما يكفي لاستخدام أجهزة تشويش Wi-Fi، فهم أذكياء بما يكفي لاستخدام وسائل بديلة لتجنب الاكتشاف - مثل قطع الكهرباء عن المنزل بأكمله، وبالتالي إبطال مزايا نظام كاميرا سلكي.


وتقترح الشرطة أيضًا إضافة قفل إلى صندوق قواطع الكهرباء الخاص بك، ولكن هذا لن يوقف شخصًا يملك قواطع للصواميل بقيمة 30 دولارًا.


وجهة نظري هي أنه إذا أراد شخص اقتحام منزلك وأنت مسافر، فلا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لإيقافه. ولكن إذا كنت تريد المزيد من الطمأنينة دون تكلفة نظام كاميرا سلكي كامل، فاحصل على كاميرا مع تخزين مدمج وبطارية، مثل سلسلة SoloCam التي تعمل بالطاقة الشمسية من Eufy. طالما أنها ليست في متناول اليد ويسهل الوصول إليها، يجب أن توفر لك سجلاً مرئيًا لأي عملية اقتحام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق