اخر الاخبار

تحديث خدمة تويليو للمصادقة الثنائية بعد ادعاء مخترق بسرقة 33 مليون رقم هاتف

 

تحديث خدمة تويليو للمصادقة الثنائية بعد ادعاء مخترق بسرقة 33 مليون رقم هاتف


أفاد موقع TechCrunch بأن المخترق(ين) المعروفين باسم ShinyHunters قاموا بالتباهي على منتدى للقرصنة الشهير بسرقة 33 مليون رقم هاتف خلوي، وذلك باستخدام ما وصفته تويليو بأنه "نقطة نهاية مصادقة".


أكدت شركة الرسائل الأمريكية العملاقة هذا الأسبوع أن "جهات خبيثة" أحدثت ثغرة في خوادمها، مما أدى إلى سرقة أرقام هواتف المستخدمين، دون تحديد عدد الأرقام التي تم الوصول إليها. قالت الشركة إنها اتخذت إجراءات لتأمين الثغرة ومنع طلبات غير مصادقة مماثلة في المستقبل.


وفي منشور على مدونة الشركة، قالت: "لم نجد أي دليل على أن الجهات الخبيثة حصلت على حق الوصول إلى أنظمة تويليو أو بيانات حساسة أخرى". وأضافت: "بينما لم تتضرر حسابات Authy، فقد يحاول الجهات الخبيثة استخدام رقم الهاتف المرتبط بحسابات Authy للهجمات الاحتيالية والنصية الاحتيالية؛ نشجع جميع مستخدمي Authy على البقاء يقظين والتنبه المتزايد للرسائل النصية التي يتلقونها".


كما يشير تويليو، فإن الحصول على قائمة بأرقام الهواتف قد لا يبدو في حد ذاته تهديدًا أمنيًا شديدًا، ولكن يمكن للمهاجمين بشكل مفترض الاتصال بالمستخدمين وتقديم أنفسهم كممثلين عن Authy أو تويليو من أجل الحصول على معلومات شخصية كجزء من حملة احتيالية.


يجب على جميع مستخدمي Authy التحديث إلى أحدث تطبيقات Android وiOS للحصول على آخر التحديثات الأمنية ونشجع جميع مستخدمي Authy على البقاء مجتهدين وزيادة الوعي حول هجمات التصيد الاحتيالي والتصيد الاحتيالي. كما تنصح تويليو المستخدمين الذين لا يستطيعون الوصول إلى حسابات Authy بالاتصال بفريق الدعم على الفور.


في بداية العام، أعلنت Authy أنها ستغلق تطبيقات سطح المكتب لنظامي التشغيل Mac و Linux في أغسطس 2024، ولكنها انتهى بها الأمر إلى تقديم التاريخ للأمام. تم إنهاء التطبيقات في مارس.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق