اخر الاخبار

فايو تكشف عن أخف شاشة محمولة في العالم: فايو فيجن بلس 14

 

فايو تكشف عن أخف شاشة محمولة في العالم: فايو فيجن بلس 14


أعلنت شركة فايو، الشركة اليابانية المعروفة في مجال الإلكترونيات، بكل فخر عن ابتكار أخف شاشة محمولة في العالم، وهي شاشة فايو فيجن بلس 14. تزن هذه الأداة المبتكرة الخفيفة الوزن 325 جرامًا فقط، ولا تتميز فقط بخفتها وزنًا بل أيضًا ببنية قوية، بفضل منفذ USB Type-C الخاص بها.


وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة فايو كوربوريشن إلى أن شاشة فايو فيجن بلس 14 تمثل جزءًا هامًا من احتفالات الشركة بالذكرى السنوية العاشرة. تُعتبر هذه الشاشة المحمولة الجديدة منتجًا رئيسيًا جديدًا، مما يشير إلى الابتكار المستمر والاستقلالية التي تتمتع بها فايو منذ فصلها عن سوني في عام 2014، عندما باعت سوني قسم الحواسيب الشخصية.


كانت فايو دائمًا مؤيدة للحواسيب المحمولة الخفيفة الوزن، والآن، مع إدخال شاشة فايو فيجن بلس 14، تدعي الشركة أنها تقدم واحدة من أخف الشاشات المحمولة في السوق. بسعر 340 دولارًا، تتميز شاشة فايو فيجن بلس 14 بشاشة LCD بحجم 14 بوصة بدقة 1920×1200 بكسل ووزن 325 جرامًا فقط.




فايو تكشف عن أخف شاشة محمولة في العالم: فايو فيجن بلس 14




تتميز الشاشة بسمك رفيع مذهل، حيث تبلغ سماكتها 12.4 ملم عند أوسع نقطة و3.9 ملم عند أنحف نقطة، مع زاوية عرض 178 درجة ونسبة تباين 1200:1. حققت فايو تصميمًا خفيف الوزن هذا من خلال استخدام الألياف الكربونية للوحة الخلفية، مما قلل الوزن بنسبة 33% مقارنة بالألمنيوم مع الحفاظ على نفس مستوى الصلابة.


من حيث المتانة، تزعم فايو أنها قامت باختبارات شديدة للشاشة في مرافقها اليابانية لتحمل السقوط والانحناءات وسنوات من الاستخدام. تأتي شاشة فايو فيجن بلس 14 مع غطاء حامل يسمح بوضع الشاشة بشكل عمودي أو حتى رفعها فوق شاشة الحاسوب المحمول.


مجهزة بمنفذي USB-C، تدعم الشاشة DisplayPort Alt و USB Power Delivery. يمكن تشغيلها وتزويدها بالطاقة من خلال كابل USB-C واحد من جهاز كمبيوتر محمول، بشرط أن يوفر الكمبيوتر المحمول على الأقل 10 واط. بدلاً من ذلك، يمكن توصيل مصدر طاقة USB-C PD بقوة 65 واط أو أعلى بمنفذ USB-C الثاني على الشاشة لشحن الكمبيوتر المحمول في نفس الوقت.


أثناء التشغيل، تستهلك الشاشة نحو 4 واط ويمكنها تمرير ما يصل إلى 60 واط من الطاقة إلى الكمبيوتر المحمول. تزعم فايو أن الشاشة تعرض 100% من طيف sRGB وتصل إلى سطوع 400 شمعة لكل متر مربع، مع ميزة مضادة للتوهج.


على عكس بعض الشاشات الأخرى، لا تتضمن شاشة فايو فيجن بلس 14 منفذ HDMI أو DisplayPort مخصصًا، أو مكبرات صوت مدمجة، أو دعم للإدخال باللمس، أو ميزات خاصة أخرى. ومع ذلك، فإن تصميمها الخفيف الوزن ومتانتها وخيارات الاتصال المتقدمة تجعلها خيارًا جذابًا للمستخدمين الذين يبحثون عن حل عرض محمول وفعال.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق