اخر الاخبار

واتساب تطوّر ميزة “الفحص الأمني” لتعزيز أمان الحسابات

 

واتساب تطوّر ميزة “الفحص الأمني” لتعزيز أمان الحسابات


أعلنت واتساب عن طرح ميزة جديدة باسم "تحقق الأمان" لتحسين أمان المستخدم على أجهزة أندرويد. ويأتي هذا التطور بعد سلسلة من التحديثات التي عززت بشكل أكبر خصوصية وأمان التطبيق. يوفر "تحقق الأمان" للمستخدمين أدوات في الوقت الفعلي لإدارة خصوصيتهم وأمانهم بشكل أفضل.


تم تصميم تحديث الأمان، المتوفر في واتساب بيتا أندرويد 2.24.15.13، لإعطاء المستخدمين نظرة عامة على إعدادات الأمان الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تعديلها وفقًا لذلك.


المكونات الرئيسية لفحص الأمان هي:


* إعداد قفل الشاشة: يمكن للمستخدمين تحديد طريقة قفل الشاشة المفضلة لديهم، مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع، مما يضيف طبقة أمان مادية إلى حساباتهم.


* استعادة البريد الإلكتروني: تساعد هذه الميزة المستخدمين على استعادة حساباتهم، خاصةً عندما تفشل رموز التحقق عبر الرسائل القصيرة في الوصول.


* المصادقة الثنائية: من خلال تعيين رمز مكون من 6 أرقام، يمكن للمستخدمين تحسين أمان حساباتهم، والوقاية من الوصول غير المصرح به.


هذه الميزة متوفرة حاليًا فقط لعدد محدود من اختبارات بيتا على أندرويد، ولكنها ستتوفر قريبًا للجميع. توحيد خيارات أمان متعددة في صفحة واحدة لتبسيط عملية صيانة الحساب وتسهيلها على المستخدمين.



واتساب تطوّر ميزة “الفحص الأمني” لتعزيز أمان الحسابات




سيتمكن المستخدمون قريبًا من اختيار من يمكنه إضافتهم إلى المجموعات، ورؤية معلوماتهم الشخصية، وحتى إعداد رسائل خاصة تختفي بعد فترة زمنية معينة. يمكن للمستخدمين التحكم في الإعدادات مثل من يمكن إضافته إلى المجموعات، ومن يمكنه رؤية معلوماتهم الشخصية، وإمكانية إلغاء الاشتراك من الرسائل.


يعتبر إعلان مراجعة الأمان خطوة مهمة في جعل إعدادات الخصوصية والأمان أكثر وضوحًا وسهولة في الإدارة، وذلك استنادًا إلى مهمة واتساب المتمثلة في توصيل الرسائل المهمة إلى المستخدمين.


للتعرف على المزيد حول استخدام "تحقق الأمان" الجديد، يمكن للمستخدمين الوصول مباشرة إلى تفضيلات الأمان الخاصة بهم وتعديلها من خلال الوصول إلى إعدادات الخصوصية في تطبيق واتساب.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق