اخر الاخبار

يعمل تطبيق واتساب على الترجمة النصية التلقائية للرسائل الجديدة

 

يعمل تطبيق واتساب على الترجمة النصية التلقائية للرسائل الجديدة


هناك تقارير تفيد بأن واتساب يعمل على ميزة جديدة تترجم الرسائل تلقائيًا في المحادثات. وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، فإن منصة المراسلة الفورية التابعة لشركة ميتا تقوم باختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتحديد ما إذا كان يجب على التطبيق ترجمة جميع الدردشات المستقبلية تلقائيًا إلى اللغة المفضلة لديهم. وبحسب ما ورد، فإن الميزة متاحة للاختبار لمستخدمي واتساب على نظام التشغيل أندرويد المختارين في أحدث إصدار تجريبي.


وذكر التقرير أنه في إصدار مستقبلي من التطبيق، سيتمكن المستخدمون من ترجمة رسالة واتساب المحددة إلى اللغة التي يفضلونها. بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لهم التطبيق أيضًا بأتمتة هذه العملية لجميع الرسائل الجديدة. بعد أن يحدد المستخدم اللغة المفضلة، سيطالبه واتساب بتنزيل حزمة لغة.


الرسائل، بمجرد ترجمتها، ستحمل شارة " تمت الترجمة " داخل فقاعة الدردشة للإشارة إلى أن هذه الرسالة المحددة قد تمت ترجمتها من لغة أخرى. سيساعد هذا المستخدم على التمييز بين الرسائل الأصلية والمترجمة، مما يقلل من سوء الفهم المحتمل.


وفقًا للتقرير، لن يوفر واتساب في البداية سوى دعم لعدد محدود من اللغات التي من المحتمل أن تشمل الإنجليزية والهندية والإسبانية والبرتغالية والروسية والعربية. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستخدم واتساب تقنيته المطورة محليًا لهذه الميزة، حيث يترجم الرسائل على الجهاز لمستخدم خصوصية المستخدم.


وفي وقت سابق، وردت أنباء تفيد بأن واتساب يبحث عن طرق لتقديم ميزة نسخ النص للصوت على غرار Google Pixel للرسائل الصوتية.


وفقًا للتقارير الإخبارية، يختبر واتساب حاليًا الميزة التي توفر نسخًا نصيًا لكل من الملاحظات الصوتية الواردة والصادرة. وعلى غرار ميزة ترجمة الرسائل المحتملة، سيُطلب من المستخدمين تنزيل حزمة لغة إذا رغبوا في نسخ الرسائل الصوتية إلى اللغة المفضلة لديهم. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تستخدم هذه الميزة معالجة على الجهاز أيضًا.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق