اخر الاخبار

واتساب تختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، تشبه ميزة AirDrop

 

واتساب تختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، تشبه ميزة AirDrop


تعمل واتساب باستمرار على تطوير ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم على كل من نظامي التشغيل Android و iOS. بعد اختبارها لأول مرة لمستخدمي اندرويد، تم رصد واتساب الآن وهي تختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات تشبه ميزة AirDrop لمستخدمي iOS.


وفقًا لموقع WABetaInfo، فإن الإصدار التجريبي الأحدث من واتساب لنظام التشغيل iOS، والذي يتوفر على TestFlight، يسمح لمستخدمي iPhone باستخدام ميزة جديدة تسمى "المشاركة القريبة" (Nearby Share). وباستخدام ميزة "المشاركة القريبة" هذه، سيتمكن مستخدمو iPhone من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وما إلى ذلك مع الأشخاص القريبين منهم، دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.


تستخدم ميزة "المشاركة القريبة" التي تم رصدها في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام التشغيل iOS تشفيرًا من طرف إلى طرف. وهذا يعني أنه لا يمكن إلا للمستلم المقصود الوصول إلى المحتوى. وتجدر الإشارة إلى أن الميزة على نظام التشغيل iOS تعمل بشكل مختلف قليلاً بالمقارنة بإصدار Android، وذلك بسبب بعض قيود نظام التشغيل iOS.



واتساب تختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، تشبه ميزة AirDrop




في الإصدار الخاص بنظام التشغيل Android، يمكن لتطبيق واتساب اكتشاف الأجهزة القريبة تلقائيًا. ولكن في الإصدار الخاص بنظام التشغيل iOS، تتطلب "المشاركة القريبة" من مستخدم iPhone مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) لبدء مشاركة الملفات مع جهاز iOS معين.


وفقًا لما رصده WABetaInfo، فإن أفضل شيء حول ميزة "المشاركة القريبة" في واتساب على نظام التشغيل iOS هو أنها ستتيح نقل الملفات بين أجهزة Android و iOS. سيؤدي ذلك إلى تسهيل عملية مشاركة الملفات بين أنظمة تشغيل مختلفة، ولن يضطر المستخدمون إلى الاعتماد على أي تطبيق آخر، حيث يُعد تطبيق واتساب من التطبيقات التي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم.


يرجى العلم بأن الميزة تم رصدها في الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيق واتساب على نظام التشغيل iOS v24.15.10.70، وليست متاحة لجميع مستخدمي الإصدار التجريبي للاختبار. وهي حاليًا قيد الاختبار الداخلي.


من المهم أيضًا ملاحظة أن الميزة في مراحلها الأولى وقد تشهد تغييرات عديدة قبل توفيرها للمستخدمين العاديين. علاوة على ذلك، لا يوجد أي توضيح بشأن موعد طرح هذه الميزة في إصدار ثابت.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق