اخر الاخبار

منصة إكس توسع خيارات ملاحظات المجتمع لمكافحة المعلومات المضللة

 

منصة إكس توسع خيارات ملاحظات المجتمع لمكافحة المعلومات المضللة


تواصل منصة إكس (تويتر سابقًا) توسيع خيارات ملاحظات المجتمع، حيث أضافت هذه المرة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بطلب ملاحظة على المنشورات التي يعتقدون أنها قد تحتوي على ادعاءات مشكوك فيها.


كما ترى في هذا المثال، يوجد الآن خيار جديد ضمن قائمة المنشور على سطح المكتب لـ "طلب ملاحظة مجتمع"، والذي سيقوم بعد ذلك بإبلاغ مساهمي ملاحظات المجتمع للتحقق منها.



منصة إكس توسع خيارات ملاحظات المجتمع لمكافحة المعلومات المضللة




ووفقًا لإكس:

"يمكن للمستخدمين على إكس طلب ملاحظة مجتمع على منشور يعتقدون أنه سيستفيد منها. وإذا كان هناك عدد كافٍ من الطلبات، سيرى مساهمو ملاحظات المجتمع تنبيهًا، ويمكنهم اختيار اقتراح ملاحظة. وهذا يمنح الأشخاص على إكس الذين ليسوا مساهمين طريقة للمساعدة، ويُعلم المساهمين بالأماكن التي قد تكون فيها الملاحظات مفيدة."


يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة لدحض المعلومات المضللة في التطبيق، وذلك من خلال تسهيل عملية البحث عن الملاحظات للمستخدمين، بدلاً من الاعتماد فقط على تلك المتوفرة في ظل النظام الحالي. بالطبع، يعتمد ذلك أيضًا على قيام المستخدمين فعليًا ببذل الجهد لطلب مثل هذه الملاحظة، ولكنها قد تكون عملية تكميلية قيمة لنظام ملاحظات المجتمع.


ولطلب ملاحظة مجتمع، يجب أن يكون لدى المستخدم رقم هاتف محمول مُصدق مرتبطًا بملفه الشخصي، وهو أمر مطلوب أيضًا للاشتراكات في إكس بريميوم.


سيُسمح للمستخدمين في البداية بتقديم ما يصل إلى خمسة طلبات للحصول على ملاحظات يوميًا، على الرغم من أن إكس تقول أنه قد يتم زيادة هذا العدد إذا انتهى الأمر بالطلبات إلى تشجيع المزيد من الملاحظات المفيدة.


كانت ملاحظات المجتمع واحدة من أهم الابتكارات التي عززها إيلون ماسك منذ توليه إدارة التطبيق. وأظهرت الأبحاث التي أجريت على هذه الميزة، والتي تم تطويرها في الأصل تحت اسم "Birdwatch" في تويتر، أن ملاحظات المجتمع يمكن أن تكون أداة قيمة في دحض المعلومات المضللة وتقليل تداول الادعاءات الزائفة.


المخاوف الوحيدة حاليًا هي أن إكس تضع اعتمادًا كبيرًا على ملاحظات المجتمع للقيام بكل المهام الصعبة في تعديل المحتوى، وذلك بعد أن قام إيلون ماسك بتسريح 80% من موظفي الشركة في إطار تخفيضات كبيرة.


كانت العديد من الوظائف التي تم إلغاؤها في مجال تعديل المحتوى والسلامة، حيث يأمل ماسك في تقليل النفقات العامة للشركة من خلال الاعتماد بشكل أكبر على التحقق من الحقائق والتعليقات من الجمهور. وهذا يتماشى أيضًا مع رؤية ماسك بأن يكون مستخدمو إكس هم حكام الحقيقة المطلقة، وليس إدارة إكس، وهو سبب آخر يجعل ماسك يدفع بملاحظات المجتمع كحل رئيسي في تعديل المحتوى.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق