اخر الاخبار

إكس تستخدم بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي Grok: لكن يمكنك إيقافه

 

إكس تستخدم بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي Grok: لكن يمكنك إيقافه


انضمّت منصة إكس (التي كانت تُعرف سابقًا بتويتر) إلى موجة الذكاء الاصطناعي منذ فترة عبر روبوت الدردشة التفاعلي "Grok"، الذي يعتمد على نماذج اللغة الكبيرة. والآن، قامت المنصة بتبني ممارسة شائعة أخرى في سوق الذكاء الاصطناعي سريع النمو: إدراج المستخدمين تلقائيًا لتدريب الذكاء الاصطناعي على المحتوى الذي ينشرونه.


لحسن الحظ، لاحظ المستخدمون المفاجئون هذا التغيير. ومع ذلك، لم يكونوا الوحيدين الذين فوجئوا بهذه الخطوة المثيرة للجدل. فقد اتضح أن إيلون ماسك ومنصته الاجتماعية لم يبلغا السلطات الأوروبية أيضًا، وفقًا لتقرير من TechCrunch.


إذا كنت ترغب في إلغاء الاشتراك في جمع البيانات، يمكنك القيام بذلك بسهولة، ولكن يجب عليك القيام بذلك عبر متصفح سطح المكتب لأن تطبيق الهاتف المحمول لا يعرض الإعدادات اللازمة بعد.


إليك كيفية إلغاء الاشتراك في بضع ثوانٍ:


* افتح تطبيق إكس على سطح المكتب.

* اختر "المزيد" في الشريط الجانبي الأيسر.

* اذهب إلى "الإعدادات والخصوصية".

* انقر على "الخصوصية والأمان".

* اختر "Grok" في أسفل القائمة.

* قم بإلغاء تحديد المربع الذي يسمح بجمع البيانات.



إكس تستخدم بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي Grok: لكن يمكنك إيقافه




قد تؤدي هذه الخطوة إلى انخفاض ثقة بعض المستخدمين، كما قد تضع إكس في مشكلة مع السلطات الأوروبية، حيث يمكن أن يكون الاشتراك التلقائي مخالفًا لتشريع حماية البيانات العامة (GDPR) الذي يحمي خصوصية المواطنين الأوروبيين.


في الواقع، قالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC)، المسؤولة عن مراقبة امتثال إكس لتشريع GDPR في الاتحاد الأوروبي، لـ TechCrunch إنها فوجئت بقرار المنصة. تتواصل اللجنة بنشاط مع X بشأن هذه المسألة، حيث تبادل الطرفان الرسائل الأخيرة يوم الخميس الماضي. بعد اكتشاف هذا التغيير، تواصلت اللجنة مع إكس وتنتظر توضيحًا في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.


لن يكون الأمر غير مسبوق إذا انتهى الأمر بـ إكس في مواجهة مشاكل قانونية في الاتحاد الأوروبي. فقد واجهت ميتا مشكلات مماثلة عندما حاولت مؤخرًا جمع المحتوى العام للأوروبيين، لكنها تراجعت بعد تدخل السلطات الأوروبية.


بالمقارنة، على الرغم من أن ميتا خططت لإدراج المستخدمين تلقائيًا، إلا أنها أبلغت المستخدمين بخططها مقدمًا ومنحتهم خيارًا (غير مناسب للمستخدم) لإلغاء الاشتراك. ومع ذلك، لم يكن الاتحاد الأوروبي معجبًا بذلك، ومن المؤكد أنه لن يكون معجبًا بالإجراء الحالي لـ إكس التابع لماسك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق