اخر الاخبار

يمكنك الآن أن تطلب من يوتيوب إزالة مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي التي تزيف وجهك أو صوتك

 

يمكنك الآن أن تطلب من يوتيوب إزالة مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي التي تزيف وجهك أو صوتك


تم إجراء تغيير سياسي في يوتيوب في الشهر الماضي بسبب انتشار محتوى الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين الآن طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يحاول محاكاة صوتهم أو مظهرهم. يتم تقديم هذا الطلب ضمن عملية طلبات الخصوصية في يوتيوب، بدلاً من طلب إزالته بسبب كونه مضللاً مثل الفيديوهات المزيفة بتقنية التعمية. وفقًا لأحدث إرشادات الخصوصية في يوتيوب، يمكن النظر في طلبات الإزالة فقط من الطرف الأول مع بعض الاستثناءات.


تشمل الاستثناءات طلبات الإزالة عندما يكون الشخص المتأثر بالمحتوى الذكاء الاصطناعي قاصرًا أو متوفى أو لا يملك حاسوبًا. وطلب إزالة هذا المحتوى لا يضمن بالضرورة إزالته حتى إذا كان يتضمن مظهرك أو صوتك. تحذير يوتيوب بأنها ستقرر بنفسها ما إذا كان المحتوى سيتم إزالته بناءً على عوامل مختلفة.


قد تشمل هذه العوامل ما إذا كان المحتوى مصنوع باستخدام الذكاء الاصطناعي أو مزيف، وما إذا كان يحدد شخصًا معينًا، وما إذا كان يمكن اعتبار المحتوى محاكاة أو مزحة أو شيء آخر قد يكون له قيمة للجمهور. ستقرر يوتيوب أيضًا ما إذا كان المحتوى يظهر شخصية معروفة أو عامة وما إذا كانت تشارك في نشاط حساس بما في ذلك السلوك الإجرامي أو ارتكاب عمل عنيف أو دعم مرشح سياسي.


بالنظر إلى أن هذا العام هو عام انتخابات في الولايات المتحدة، فإن يوتيوب مهتمة للغاية بالمحتوى الذي يظهر شخصية معروفة أو عامة بشكل زائف يدعم مرشحًا معينًا. على الرغم من أن هذا لا يتعلق بالضرورة بالانتخابات القادمة، إلا أن هذا العام شهد زيادة في مقاطع الفيديو التي تحاكي صوت وصورة دونالد ترامب. يمكن لترامب طلب إزالة هذه الفيديوهات.


إذا تلقى يوتيوب شكوى بخصوص محتوى ذكاء اصطناعي يطلب إزالته، فسيعطي الشخص الذي قام بتحميل المحتوى 48 ساعة للرد على الشكوى. إذا تمت إزالة المحتوى قبل انقضاء 48 ساعة، فإن الشكوى تغلق. إذا لم يتم إزالتها خلال يومين، ستراجع يوتيوب الحالة. إذا تمت إزالة الفيديو، فسيتم إزالته بالكامل من المنصة وسيتم إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان الفيديو ووصفه وعلاماته.


بينما يمكن للمستخدمين أيضًا طمس وجوه الأشخاص في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، فإن جعل الفيديو خاصًا لا يعني بالضرورة توافقه مع طلب الإزالة لأن الفيديو الخاص يمكن أن يعاد تحويله إلى فيديو عام في أي وقت. ببساطة تسمية الفيديو بأنه محتوى ذكاء اصطناعي لا تعني أنه لن يتم إزالته إذا لم يلتزم بإرشادات مجتمع يوتيوب.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق