اخر الاخبار

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لتخصيص أغلفة قوائم التشغيل

 

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لتخصيص أغلفة قوائم التشغيل


تسعى منصة يوتيوب، الرائدة في مجال مشاركة الفيديو عبر الإنترنت، إلى تعزيز تجربة المستخدمين من خلال تطوير ميزة جديدة تتيح تخصيص الصور الخارجية لقوائم التشغيل، كما تم الكشف عنه في آخر إصدار تجريبي من التطبيق.


ووفقًا للتفاصيل التي تم استخراجها من الكود البرمجي للتطبيق، فإن يوتيوب ستمنح المستخدمين إمكانية رفع صور خاصة بهم كأغلفة لقوائم التشغيل التي يقومون بإنشائها، وهو ما يمنحهم المزيد من الحرية في تصميم وتخصيص قنواتهم.


الأكواد البرمجية المكتشفة تتضمن رسائل خطأ متعددة تنبه المستخدم إلى مشكلات محتملة قد تواجههم عند رفع الصور، مثل "حاول مرة أخرى" و"فشل التحميل" و"أبعاد الصورة أقل من الحدود الدنيا المسموحة". بيد أن يوتيوب لم تعلن بعد عن الموعد الذي ستتاح فيه هذه الميزة لعموم المستخدمين.


في الوضع الحالي، يتم اختيار الصورة المصغرة لأول فيديو في قائمة التشغيل بشكل تلقائي كغلاف لها، ولا يُسمح إلا بإعادة ترتيب الفيديوهات، الأمر الذي يجعل الصورة المصغرة للفيديو الأول هي الصورة المصغرة للقائمة مرة أخرى. وفي الوقت الحالي لا تتوفر خاصية رفع صورة غلاف مخصص من قبل المستخدم.


هذا الأمر يختلف عن الوضع عند نشر مقاطع الفيديو بشكل منفرد، حيث يمكن للمستخدمين اختيار الصورة المصغرة الافتراضية أو رفع صورة مخصصة من أجهزتهم، سواءً كانت أجهزة حاسوبية أو محمولة، بدقة تصل إلى 1280×720 بكسل، وبصيغ مثل JPG، GIF أو PNG.


توصي منصة يوتيوب المستخدمين باعتماد نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9 للصور المصغرة لضمان الحصول على أفضل توافق مع مناطق المعاينة والتشغيل في المنصة.


كما تفرض يوتيوب قيودًا على عدد الصور المصغرة التي يمكن للقناة رفعها يوميًا، وتتأثر هذه القيود بعدة عوامل مثل موقع القناة وسجلها والمخالفات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية وقواعد المجتمع.


يُشار إلى أنه في الوقت الحالي، لا تتاح خاصية الصور المصغرة المخصصة لمقاطع الفيديو القصيرة Shorts، حيث يتوجب على المستخدمين اختيار إطار من داخل الفيديو ليكون الصورة المصغرة التي تظهر في فئات مثل نتائج البحث.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق