اخر الاخبار

يوتيوب تطلق سياسة جديدة لحماية الخصوصية من المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي

 

يوتيوب تطلق سياسة جديدة لحماية الخصوصية من المحتوى المولد بالذكاء الاصطناعي


أطلقت منصة يوتيوب سياسة جديدة تمكن الأفراد من طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي ويحاكي وجوههم أو أصواتهم، مما يمثل توسعًا في الجهود الرامية إلى تنفيذ أجندة الذكاء الاصطناعي المسؤولة.


تسمح السياسة الجديدة للأفراد بتقديم طلبات إزالة هذا النوع من المحتوى بموجب عملية طلب الخصوصية، مع التركيز على أن يتم الطلب باعتبار المحتوى انتهاكًا للخصوصية بدلاً من أن يكون مضللاً أو مزيفاً بشكل عميق.


وفقًا للوثائق المحدثة، تتطلب يوتيوب من الأطراف المتأثرة تقديم الطلبات باستثناء بعض الحالات الاستثنائية، مثل عندما يكون الفرد المتأثر قاصرًا أو متوفى أو غير قادر على الوصول إلى جهاز كمبيوتر.


تحذر يوتيوب من أن إرسال طلب الإزالة لا يضمن بالضرورة إزالة المحتوى، حيث ستقوم بتقييم الشكوى بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك ما إذا كان المحتوى يحاكي شخصية عامة أو ينطوي على سلوك حساس.


بالإضافة إلى ذلك، تمنح المنصة المستخدمين القدرة على طمس وجوه الأشخاص في مقاطع الفيديو، مع تحذيرهم من أن جعل الفيديو خاصًا لا يمكن أن يكون بديلاً لطلب الإزالة، حيث يمكن إعادة الفيديو إلى الحالة العامة في أي وقت.


وعلى الرغم من أن يوتيوب لا تعارض استخدام الذكاء الاصطناعي، إلا أنها تحذر من أن تصنيف المحتوى كمحتوى مولد بالذكاء الاصطناعي لن يحميه تلقائيًا من الإزالة، وأنه يجب على المحتوى الالتزام بإرشادات المجتمع.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق