اخر الاخبار

تراجع مبيعات آيفون 15 لصالح استمرار قوة آيفون 14 في السوق

 

تراجع مبيعات آيفون 15 لصالح استمرار قوة آيفون 14 في السوق


كشفت تقارير شركة CIRP في بداية هذا العام عن تراجع في مبيعات تشكيلة آيفون 15 في الولايات المتحدة. بالمقابل، شهدت مبيعات أجهزة آيفون 14 ونظيراتها ارتفاعًا ملحوظًا خلال الربع الأول. والآن، تظهر بيانات جديدة للربع الثاني من عام 2024 إحصائيات مشابهة، تكشف بوضوح عن تراجع الطلب على آيفون 15 مقابل نمو مستمر في مبيعات آيفون 14.


في الربع الأول، أشارت الإحصائيات إلى أن آيفون 15 استحوذ على 68% فقط من إجمالي مبيعات أجهزة آيفون في الولايات المتحدة. ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 7% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي الذي بلغت فيه النسبة 75%.


وبالنظر إلى الربع الثاني من هذا العام، يبدو أن عام 2024 سيكون عام سيطرة آيفون 14 مرة أخرى، حيث يستمر معدل اقتنائه بالارتفاع.



تراجع مبيعات آيفون 15 لصالح استمرار قوة آيفون 14 في السوق




وتسلط الإحصائيات الضوء أيضًا على أن طراز آيفون 15 الوحيد لهذا العام الذي حقق معدل اقتناء يضاهي نظيره في عام 2023 هو الإصدار Pro Max، حيث بلغت نسبته 22%، مماثلة لنسبة آيفون 14 Pro Max في عام 2023.


أما بالنسبة لطرازات آيفون 15 الأخرى، بما في ذلك Plus و Pro، فقد شهدت جميعها معدلات اقتناء أقل عند مقارنتها بنظيراتها من آيفون 14.


وفقًا لتقارير حديثة لشركة CIRP، يعزى انخفاض مبيعات آيفون 15 بشكل رئيسي إلى استمرار قوة المبيعات لطرازات آيفون 14 Plus القديمة.


وتأتي هذه الأخبار لتشير إلى انخفاض في إنفاق العملاء على أحدث وأفضل أجهزة آيفون باهظة الثمن، حيث أصبح تحديثات الهاردوير أكثر شيوعًا.


بشكل عام، يتردد الناس في الاستثمار في أحدث الموديلات باهظة الثمن، خاصة عندما يكون هناك اختلاف بسيط عن ذلك الذي رأيناه في الإصدارات الرئيسية الأقدم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق