اخر الاخبار

كو: ترقية ذاكرة 12 جيجابايت ستقتصر على iPhone 17 Pro Max

 

كو: ترقية ذاكرة 12 جيجابايت ستقتصر على iPhone 17 Pro Max


قبل يوم واحد من التصريح الذي أدلى به مُسرب معلومات بارز على موقع ويبو الصيني، حول إمكانية تزويد سلسلة آيفون 17 في عام 2025 بترقية إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية في جميع الطرازات، جاء المحلل مينغ-تشي كوو ليؤكد أن هذه الترقية ستقتصر على طراز آيفون 17 برو ماكس فقط.


إذا كان تحليل كوو صحيحًا، فإن طرازات آيفون 17 برو، وآيفون 17 الأساسي، وآيفون 17 "سليم" الجديد كليًا ستستمر في استخدام 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وهي نفس الذاكرة التي تم تداولها في سلسلة آيفون 16 لهذا العام. كما يُتوقع أن يحمل طراز آيفون SE جيل الرابع، والذي يُتوقع طرحه في أوائل عام 2025، نفس سعة الذاكرة البالغة 8 جيجابايت.


تُعتبر كمية الذاكرة العشوائية في أجهزة آبل ذات أهمية متزايدة حاليًا، حيث قررت آبل أن 8 جيجابايت هي الحد الأدنى المطلوب لدعم ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة في نظام iOS 18. وهذا يعني أن آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس هما الطرازان الوحيدان من هواتف آبل الحالية القادران على دعم هذه المزايا. في حين يحمل آيفون 15 وآيفون 15 بلس سعة ذاكرة تبلغ 6 جيجابايت فقط.


بينما ستمكّن الخطوة إلى 8 جيجابايت لجميع الطرازات الجديدة بدءًا من سلسلة آيفون 16 المقبلة من دعم ميزات الذكاء الاصطناعي، فإن الترقية إلى 12 جيجابايت ستكون على الأرجح قادرة على توفير قدرات ذكاء اصطناعي أكثر قوة، ولكن من الواضح الآن أن هذه الميزة قد تكون محدودة لطراز آيفون 17 برو ماكس الأعلى في عام 2025.


بالإضافة إلى زيادة سعة الذاكرة العشوائية إلى 12 جيجابايت، يُشير كوو إلى أن آيفون 17 برو ماكس سيحتوي أيضًا على نظام تبريد حصري يجمع بين تقنية غرفة البخار وأوراق الجرافيت. بينما ستعتمد الطرازات الأخرى الجديدة من آيفون والتي ستُطلق في عام 2025 فقط على أوراق الجرافيت لنظام التبريد الخاص بها.


هذا التطور في مواصفات آيفون 17 يعكس التوجه المستمر لشركة آبل نحو تحسين أداء أجهزتها، بجانب تلبية متطلبات المستخدمين المتزايدة للذكاء الاصطناعي والقدرات الفنية العالية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق