اخر الاخبار

متجر AltStore Pal أصبح مجانيًا بفضل "منحة ضخمة" من شركة Epic Games

 

متجر AltStore Pal أصبح مجانيًا بفضل "منحة ضخمة" من شركة Epic Games


أصبح متجر التطبيقات البديل "AltStore PAL"، الذي تم تصميمه لتوزيع التطبيقات في الاتحاد الأوروبي من قبل مطورين مستقلين، مجانيًا الآن بفضل منحة مقدمة من شركة "Epic Games"، المطور المعروف للعبة "Fortnite".


حتى وقت قريب، كان AltStore PAL يتقاضى اشتراكًا سنويًا قدره 1.50 يورو بالإضافة إلى الضريبة، وذلك لتغطية رسوم التكنولوجيا الأساسية التي تفرضها شركة أبل. حيث تلزم شروط أبل لمتاجر التطبيقات البديلة المطورين بدفع هذه الرسوم مقابل كل تثبيت سنوي للتطبيقات.


ومع ذلك، بعد حصول متجر AltStore على منحة "MegaGrant" من شركة Epic Games، لن يتم تحميل تكاليف هذه الرسوم على المستخدمين بعد الآن. كما أعلنت إدارة AltStore أن المشتركين الحاليين لن يتم فرض رسوم عليهم عند تجديد اشتراكاتهم، وأشاروا إلى أنهم يخططون لـ"إظهار تقديرنا لمشتركينا الحاليين في تحديث قادم"، غير أنهم لم يكشفوا عن التفاصيل.


يعمل المطور "رايلي تيستوت" على مشروع AltStore PAL منذ أن أعلنت أبل عن خططها لدعم متاجر التطبيقات البديلة في نظام iOS 17.4. وهذا المتجر مفتوح لجميع التطبيقات، لكن تيستوت يصرح بأن استخدامه يكون أكثر منطقية للتطبيقات الصغيرة والمستقلة التي لا يمكنها الوجود بسبب قواعد متجر أبل.


يتميز AltStore PAL بدمج نظام "Patreon"، مما يسمح للمطورين بتحقيق دخل من تطبيقاتهم. يستطيع المطورون تقديم تطبيقاتهم لعدد محدد من الداعمين فقط، كما يتيح لهم هذا الأسلوب توزيع التطبيقات على عدد لا يتجاوز مليون مشترك.


يمكن لمستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي تنزيل AltStore PAL من الموقع الرسمي للمتجر. وتجدر الإشارة إلى أن متاجر التطبيقات البديلة غير متاحة خارج حدود الاتحاد الأوروبي.


فيما يخص شركة Epic Games، قامت بتقديم "متجر Epic Games" إلى أبل للحصول على إذن النشر تحت سياسة المتاجر البديلة لشركة أبل في الاتحاد الأوروبي. وسيشمل متجر Epic Games لعبة "Fortnite"، مما يعني أن مستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي سيتمكنون من تثبيت ولعب اللعبة دون الحاجة إلى استخدام خدمات الألعاب السحابية. ومن المتوقع صدور نسخة تجريبية من اللعبة على أجهزة آيباد في وقت لاحق من هذا العام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق