اخر الاخبار

جوجل تختبر ميزة أمان جديدة لأندرويد تستخدم الذكاء الاصطناعي لمكافحة سرقة الهواتف

 

جوجل تختبر ميزة أمان جديدة لأندرويد تستخدم الذكاء الاصطناعي لمكافحة سرقة الهواتف


تقوم شركة جوجل بتجربة ميزة أمان جديدة لنظام التشغيل أندرويد تستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عما إذا تم سرقة هاتفك الذكي، ومن ثم قفل الجهاز على الفور. تُعرف هذه الميزة باسم "قفل الكشف عن السرقة"، وقد أعلنت عنها الشركة في مايو من هذا العام، وكان من المتوقع أن يتم إصدارها مع نظام أندرويد 15. وحسب تقارير من موقع ZDNet، استنادًا إلى مصادر، بدأت هذه الميزة في الظهور لبعض المستخدمين بالفعل.


توضح جوجل أن "قفل الكشف عن السرقة" يستخدم جيروسكوب الهاتف ومقياس التسارع لتتبع "الحركات النموذجية المرتبطة بالسرقة." وعلى الرغم من أن الشركة لم تحدد ما هي تلك الحركات بالتحديد، فمن المحتمل أن تشمل حركات مفاجئة أو اهتزازات تتبعها تسارع سريع. في حال حدوث ذلك، ستقوم الشاشة بقفل الجهاز على الفور.


حالياً، تتوفر ميزة "قفل الكشف عن السرقة" عدد محدود من المستخدمين في البرازيل الذين سجلوا في برنامج جوجل التجريبي. ومن المتوقع أنه عند الإطلاق الكامل، ستظهر هذه الميزة أولاً على هواتف جوجل الجديدة، ثم تتاح على معظم الأجهزة الحديثة التي تعمل بنظام أندرويد 10 أو أعلى.


ومن الجدير بالذكر أن "قفل الكشف عن السرقة" ليس سوى واحدة من العديد من ميزات الأمان الجديدة التي أعلنت عنها جوجل. ومن بين هذه الميزات: إعادة ضبط المصنع التي ستكون أصعب، وصعوبة إعداد الهاتف تحت حساب جديد، وإمكانية وضع علامة على الهاتف على أنه مفقود في ميزة "العثور على جهازي" لتسهيل تتبعه، وقفل تلقائي إذا كان هناك العديد من محاولات التحقق الفاشلة، وإمكانية قفل الهاتف إذا كان في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. ستكون هناك أيضاً ميزة القفل عن بُعد، مما يتيح لك قفل شاشة الهاتف باستخدام رقم هاتفك فقط وسؤال أمني سريع.


تخطط جوجل لجعل هذه الأدوات الجديدة متاحة من خلال تحديث خدمات جوجل بلاي في وقت لاحق من هذا العام، وسيكون بعض الميزات متاحة فقط في نظام أندرويد 15.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق