اخر الاخبار

آبل تعلن عن إمكانية إجراء معاملات غير تلامسية عبر التطبيقات

 

آبل تعلن عن إمكانية إجراء معاملات غير تلامسية عبر التطبيقات


أعلنت شركة آبل اليوم أن المطورين سيكون بإمكانهم قريباً تقديم معاملات NFC (الاتصالات قريبة المدى) في تطبيقاتهم الخاصة، وهي خاصية كانت تقتصر في الغالب على تطبيق آبل باي في الوقت الحالي.


سيتمكن المطورون ابتداءً من نظام التشغيل iOS 18.1 المقرر إطلاقه لاحقاً هذا العام، من تقديم معاملات غير تلامسية ضمن التطبيقات، بفضل واجهات برمجة التطبيقات الجديدة (APIs) التي ستمكنهم من ذلك. يفتح هذا مساحات جديدة لدفع الأموال في المتاجر، وفتح أبواب السيارة، واستخدام بطاقات النقل، وبطاقات الهوية الخاصة بالشركات، وهويات الطلاب، والمفاتيح المنزلية، ومفاتيح الفنادق، وبطاقات الولاء والمكافآت، وتذاكر الفعاليات، بالإضافة إلى بطاقات الهوية الحكومية في المستقبل. تستخدم واجهات البرمجة الجديدة تقنية Secure Enclave الموجودة داخل هواتف آيفون، وهي شريحة معتمدة تخزن المعلومات الحساسة مباشرةً على الجهاز.


يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق يحتوي على هذه الواجهات إما من خلال فتح التطبيق مباشرةً أو تعيينه كتطبيق غير تلامسي افتراضي في إعدادات الهاتف، مما يتيح لهم الضغط مرتين على زر الجانبي لبدء المعاملة.


يتعين على المطورين التقدم للحصول على حق استخدام NFC وSecure Enclave، الدخول في اتفاق تجاري مع آبل، ودفع الرسوم المرتبطة بذلك. وتؤكد آبل أن هذا يضمن أن المطورين المخولين الذين يستوفون شروطاً تنظيمية ومعيارية معينة، والذين يتعهدون بمعايير الأمان والخصوصية الخاصة بشركة آبل، هم فقط من يمكنهم الوصول إلى هذه الواجهات.


ستلزم واجهات NFC وSecure Enclave المطورين في كل من أستراليا والبرازيل وكندا واليابان ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وذلك في إصدار قادم للمطورين لنظام iOS 18.1، مع إضافة المزيد من المناطق لاحقاً.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق