اخر الاخبار

أبل تعلن عن تغييرات كبيرة في كيفية إدارة التطبيقات الافتراضية في iOS 18

 

أبل تعلن عن تغييرات كبيرة في كيفية إدارة التطبيقات الافتراضية في iOS 18


أعلنت شركة أبل اليوم، عبر موقعها الخاص بمطوري أبل، عن تغييرات هامة تتعلق بكيفية إدارة نظام التشغيل iOS 18 للتطبيقات الافتراضية. في وقت لاحق من هذا العام، سيتيح النظام التشغيلي الجديد للمستخدمين إمكانية تغيير التطبيقات الافتراضية في فئات أكثر، بما في ذلك المكالمات، الرسائل، الملاحة، تصفية الرسائل المزعجة، وأكثر من ذلك. ومع ذلك، كما هو الحال عادةً مع أبل، هناك شرط—فالتغييرات ستكون متاحة فقط للعملاء في الاتحاد الأوروبي.


تقول أبل إن التغييرات الأخيرة في التطبيقات الافتراضية في iOS 18 تأتي كجزء من جهودها "للمواصلة في الحوار" مع اللجنة الأوروبية حول الالتزام بقانون الأسواق الرقمية (DMA) الذي أجبر الشركة أيضًا على إجراء تغييرات كبيرة على متجر التطبيقات.


بحلول نهاية العام، ستقدم أبل قسمًا جديدًا بعنوان "التطبيقات الافتراضية" حيث سيتمكن العملاء من رؤية وتغيير كل فئة من التطبيقات الافتراضية. في النسخة الحالية، تم توزيع إعدادات التطبيقات الافتراضية عبر اجزاء مختلفة من الإعدادات، مما يجعلها أقل وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من تعيين تطبيقات افتراضية مخصصة لفئات إضافية، مثل المكالمات، الرسائل، كلمات المرور، لوحات المفاتيح، ومرشحات الرسائل المزعجة. وفي عام 2025، ستضاف فئتين جديدتين: الترجمة والملاحة.



أبل تعلن عن تغييرات كبيرة في كيفية إدارة التطبيقات الافتراضية في iOS 18




بالنسبة لقائمة اختيار المتصفح الافتراضي، هناك تغييرات أخرى قادمة. إذا كان لدى المستخدم متصفح سفاري فقط مثبتًا، سيظهر نظام iOS شاشة تحتوي على متصفحات بديلة عند أول تشغيل للتطبيق (مرة واحدة لكل جهاز) وسيسأل المستخدم عن التمرير عبر القائمة واختيار متصفح. إذا قام المستخدم باختيار وتنزيل متصفح آخر، مثل متصفح مايكروسوفت إيدج، سيحل المتصفح المفضل محل أيقونة سفاري في الصفحة الأولى من الشاشة الرئيسية أو في شريط التطبيقات.


أخيرًا، ستسمح أبل لعملائها في الاتحاد الأوروبي بحذف المزيد من التطبيقات الأساسية، مثل متجر التطبيقات، الرسائل، الصور، وسفاري. سيجعل ذلك من تطبيق الإعدادات التطبيق الوحيد غير القابل للحذف في أنظمة iOS وiPadOS. مرة أخرى، ستطبق كل هذه التغييرات فقط على العملاء في الاتحاد الأوروبي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق